آبل تخطط لدعم تطبيقات موحدة لتعمل على منصتي iOS و macOS معاً

آبل تخطط لإطلاق مشروع Marzipan لإنشاء تطبيقات موحدة تعمل على كلا من منصة iOS ومنصة ماك macOS

أفاد موقع بلومبرغ Bloomberg أن شركة أبل Apple ستقوم بتفعيل خطة لجعل التطبيقات تعمل على أجهزة آيفون iPhone و آيباد iPad و الحواسيب المكتبية والمحمولة العاملة بنظام ماك macOS دون الحاجة إلى إصدارات متعددة.

ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن المشروع، الذي يطلق عليه اسم “مارزيبان” Marzipan، في مؤتمر أبل Apple للمطورين WWDC القادم في شهر حزيران يونيو 2018.

وبلا شك فإن هذا الإجراء مفيد للغاية للمطورين والمستخدمين على حد سواء ، بالنسبة للمطورين ، فسيكون من الأسهل بالنسبة لهم الوصول إلى شريحة أوسع من المستخدمين عن طريق بناء تطبيق واحد فقط ليعمل على كل من منصة iOS ومنصة ماك macOS، بالإضافة إلى تقليل إصدارات التطبيق وتوفير وقت أكبر من أجل الدعم وإصلاح الأخطاء .

أما بالنسبة للمستخدمين فيعطي حرية ومرونة أكبر من أجل تنفيذ المهمة نفسها على أجهزة مختلفة: على سبيل المثال، إذا كنت تعرف كيفية إنشاء الرسومات على تطبيق على الآيباد  لديك، فستكون قادرا على نقل مهاراتك ومعرفتك وسير العمل مباشرة إلى حاسوبك المكتبي الأقوى الأداء والأكبر شاشة. إضافة إلى الدفع مرة واحدة -في حال كان التطبيق مدفوعا -لتطبيق واحد ليعمل على كلتا المنصتين .

كما أن المستخدمين لن يضطروا إلى انتظار وصول التحديثات على منصة ما بعد وصولها للمنصة الأخرى.حيث سيقوم مطور البرنامج إلى جلب أحدث الميزات إلى تطبيقاته على كل من iOSو ماك macOS معا، مما يسمح بتجربة أفضل على كلا المنصتين

وسيكون من المثير للاهتمام أن نرى هذا المشروع قيد التطبيق ، وخاصة عندما يتعلق الأمر بتقديم الأداء الأمثل على كلا النظامين مع قاعدة ترميزية واحدة.

مشروع مارزيبان Marzipan يمكن أيضا أن يعطي أبل Apple تفوقا كبيرا على منافسيها، والأخص غوغل Google ومايكروسوفت Microsoft واللتان جربتا دعم التطبيقات متعددة المنصات حيث اقتربت غوغل Google من من دعم تشغيل تطبيقات أندرويد لتعمل على حواسيبها Chromebooks العاملة بنظام كروم  Chrome OS)، إلا أن مشروع آبل Apple يبدو أنه أكثر جدية وأوسع نطاقا وذلك بفضل قدرة أبل على التحكم بعمل كل من نظام التشغيل والعتاد الخاص بأجهزتها معا

وتوفر الشركة ميزة هاندوف Handoff  والاستمرارية Continuity من أجل إمكانية التواصل بين الأجهزة المحمولة وأجهزة ماك الخاصة بأبل Apple .

اقرأ أيضا :

كيفية إجراء المكالمات هاتفية عبر جهاز ماك من خلال الآيفون

آبل تعترف بقيامها بإبطاء أجهزة آيفون ، ما السبب ؟ وهل هي محقة ؟

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...