تطبيق أندرويد سيحول هاتفك إلى نظام حماية منزلي

إدوارد سنودن يطلق تطبيق Haven لتحويل هاتفك الأندرويد إلى نظام حماية منزلي

أطلق العميل السابق لدى وكالة الأمن القومي الأمريكي إيدوارد سنودن Edward Snowden تطبيقاً جديداً لأجهزة الأندرويد يقوم بتحويل أي جهاز أندرويد (رخيص ) إلى نظام حماية منزلي متكامل .

ويحمل هذا التطبيق اسم هافن Haven ويستخدم العتاد المدمج في الهاتف- أي الكاميرا والميكروفون وأجهزة الاستشعار الضوئية ومشعرات التسارع – من أجل مراقبة وتأمين أي مكان .

حيث يجب وضع هاتف الأندرويد في المكان الذي ترغب بمراقبته ليقوم الجهاز بالتقاط الصور وتسجيل الأصوات لأي شخص يدخل الغرفة ثم يقوم بإرسالها إلى هاتفك الأساسي الخاص بك من أجل تحذيرك من أي نشاط مريب .

ويستطيع التطبيق أيضا أن يسجل الاضطرابات الضوئية – مثل ضوء مصباح يدوي في غرفة مظلمة – باستخدام نفس التقنية المدمجة التي تضبط سطوع الشاشة عندما تتغير ظروف الإضاءة.

ويتم إرسال الصور وتسجيلات الصوت بين الهاتفين بطريقة آمنة ومباشرة من خلال تطبيق سيجنال Signal وهو تطبيق تراسل مشفر ولذلك فإن كل بايت من البيانات يكون محميا عن طريق تقنية التشفير نهاية لنهاية end-to-end  .

فإذا كنت لا ترغب في تسلّم تحديثات لحظية عن طريق Signal  يمكنك استعراض سجل الهاتف الذي تم تنصيب تطبيق Haven عليه، سواء كان ذلك عن بُعد باستخدام متصفح Tor أو على الهاتف نفسه.

في النهاية يمكنك تحميل التطبيق بنسختة التجريبية بيتا من هنا 

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...