شركة إيطالية باسم ستيف جوبز وآبل لا يمكنها فعل شيء حيالها

أخوان من إيطاليا ينجحان في الفوز على شركة آبل بحقوق العلامة التجارية ستيف جوبز

1٬399

بعد سنوات من المعارك القانونية، نجح زوج من الأخوة – فينتشنزو Vincenzo، وجياكومو بارباتو Giacomo Barbato، – في الفوز بمعركة قانونية ضد شركة آبل، تخص حقوق تسمية شركتهم تحت إسم ستيف جوبز Steve Jobs، وهو نفس اسم مؤسس شركة آبل الشهيرة، وفقاً لما ذكرته صحيفة la Repubblica Napoli..

بدأت المعركة في عام 2012، عندما لاحظ الأخوين أن آبل لم تكن مسجِّلة لاسم Steve Jobs، ضمن العلامات التجارية المسجلة و أيضاً الإسم لم يكن محميا قانونيا في الأراضي الإيطالية.

وكان الأخوين بالفعل يخططان لبدء شركتهما الخاصة لصناعة الملابس، بعد قضاء سنوات في صنع منتجات لماركات أخرى، وقرروا أن إسم ستيف جوبز سيكون الاسم المثالي للعلامة التجارية الجديدة.

آبل، بطبيعة الحال، رفعت دعوى ضد الإخوة بسبب العلامة التجارية لدى مكتب الاتحاد الأوروبي للملكية الفكرية.

ولكن وفقاً  لصحيفة ريبوبليكا نابولي، فإن عملاق التكنولوجيا قد خسر هذه القضية من خلال مهاجمة الإخوة. على وجه التحديد على شعار ستيف جوبز، بسبب حرف الـ -J- الذي يحمل عضة مأخوذة من الجانب تشبه شعار آبل -التفاحة المعضوضة-.

ومع ذلك، حكمت المحكمة أن شعار الشركة الجديدة لا ينتهك حقوق الملكية الفكرية، و بالتالي يمكن استخدامه من طرف الإخوة.

وواصل الأخوين، العمل على المنتجات تحت علامتهما التجارية ستيف جوبز، بما في ذلك الحقائب والقمصان والجينز وغيرها من الازياء والاكسسوارات.

ومع ذلك، في مقابلة مع صحيفة Business Insider Italia الإيطالية، أشار الأخوة إلى أنهما يهدفان لاستخدام العلامة التجارية في المنتجات الإلكترونيات في نهاية المطاف، على الرغم من أنهما لم تكشفا بعد عن أي خطط محددة لذلك.

وهذا يعني أنه يوماً ما، يمكن أن نرى ستيف جوبز الهاتف في المتاجر بجوار أيفون.

إقرأ أيضاً :

آبل تواجه عدة دعاوي قضائية بعد اعترافها بإبطاء أجهزة الآيفون

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept