الإعلان عن حاسوب الجيب المخصص للألعاب GPD Win 2

سيتوافر بسعر 649$ وبإمكانيات محسّنة عن نسخة العام الماضي

سيتوافر بسعر 649$ وبإمكانيات محسّنة عن نسخة العام الماضي

في السنة الماضية كان الحديث عن ما أعلنت عنه الشركة الصينية GPD المتخصصة بصنع أجهزة ألعاب محمولة: وهو مشغّل الألعاب GPD Win الذي حقق انتشاراً بين المهتمين بهذا المجال، وكان من الطبيعي رؤية نسخة محدثة من الجهاز المحمول هذا العام، وهذا ما حدث تماماً، حيث أعلنت الشركة عن GPD Win 2 والذي يبدو أكثر فعالية من سابقه كما أنه يأتي بسعر أنسب.

الجهاز المحمول بنسخته الجديدة يأتي مع Core m3-7Y30 وبطاقة رسوميات مدمجة HD Graphics 615 مع مضاعفة ذاكرة الرام لتصل إلى 8 GB وزيادة حجم الشاشة لتصل إلى 6 بوصة لكن مع الحفاظ على دقة 720p، أما البطارية فزادت بنسبة 50% حيث تم استخدام بطاريتين بسعة 4900mAh.

بالحديث عن التصميم، فإن نسخة هذه العام تأتي مشابهة لنسخة العام الماضي، ويمكن وصفه بأنه مشابه لجهاز الجيب (أي يأتي بحجم مناسب لوضعه بالجيب) لكن الجانب السلبي في إعلان الجهاز قد يتعلق بأمور تخص المستخدم وتجربته، فشاشة بحجم 6 بوصة قد لا ترقى إلى تجربة واجهات فعلية يمكن أن يتمتع بها الزبون الذي يفكر بشراء الجهاز المحمول.

بطبيعة الحال، فإن الجهاز الجديد لا يمكن مقارنته بحاسوب مختص بالألعاب، حتى لو بذلت الشركة جهدها هذا العام لتقديم جهاز مناسب بأفضل ما يمكن، فعلى سبيل المثال يستطيع الجهاز المحمول تشغيل لعبة Grand Theft Auto V مع 38 إطار في الثانية الواحدة بالإعدادات القصوى، وهذا ما يمكن اعتباره جيد إلى حد ما بالنسبة لقدرات نسخة العام الماضي، وستكون نسخة هذا العام متوافقة تماماً مع الألعاب المختارة من الـ Steam أو الـ Xbox.

مشغل الألعاب المحمول Win 2 يبدو أنه قد تطور عن السنة الماضية دون شك، وكان عليه أن يصل لهذه المواصفات كي يبرر لنفسه سعر الـ 649$ المتوافر به الآن، ولكن هل سيعتبر هذا السعر مقبولاً؟ هذا ما سنعرف عنه أكثر مع الإطلاق الرسمي للجهاز المحمول والذي من المفترض أن يكون ضمن شهر أيار القادم.

فيديو رسمي لتفاصيل الجهاز :

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...