شركة Nikon تعلن عن عدسة جديدة Super-telephoto مع بعد بؤري مذهل بـ 12400$

الإعلان الوحيد لشركة Nikon في مؤتمر CES هو عدسة خارقة لتغيير البعد البؤري

0 119

أعلنت الشركة العملاقة في عالم التصوير Nikon منتجها الوحيد لمعرض CES 2018 في لاس فيغاس .

حيث قدمت عدسة جديدة خارقة تحت اسم AF-S Nikkor، وفي التفاصيل فإن العدسة الجديدة هي عبارة عن عدسة من نوع super-telephoto ذات القدرة التقريبية الكبيرة من خلال تغيير البعد البؤري إلى قيم كبيرة في علم التصوير وذلك بمساعدة محوّل خاص Teleconverter، هذا يعني أنه سيكون بإمكانك تغيير البعد البؤري للعدسة من 252 إلى 560 ملم.

تم تصميم العدسة الجديدة للكاميرات من النوع full-frame لكن إذا أردت استعمالها مع كاميرات APS-C DSLR فستحصل على أرقام أكبر، تحديداً من 270 إلى 600 ملم في الحالة الافتراضية، ومن 378 إلى 840 ملم مع تفعيل المحول Teleconverter وهي نتائج أقل ما يمكن القول عنها بأنها مذهلة، لكن ماذا عن وزن الكاميرا بعد اقتران العدسة الجديدة معها؟

الشركة وعدت المستخدمين بوزن وتوازن مثالي للكاميرا بعد تركيب العدسة الكبيرة بفضل استخدام سبائك المغنيزيوم وعنصر الفلوريت في عمليات التصنيع مما يسمح بالحفاظ على حدود الوزن تحت السيطرة.

مصدر الصورة TheVerge.Com

حسب الشركة فإن عملية الشحن للمنتج الجديد ستبدأ في شهر مارس/آذار بسعر 12399$ وهو سعر مرتفع دون أدنى شك، لكن من المؤكد أن مشتري هذه العدسة لن يكون مجرد مصوّر عادي يرغب بالتقاط صورة لعصفور طائر من مسافة بعيدة جداً!