سامسونج تعمل على وضع الكاميرا الأمامية تحت الشاشة

براءة اختراع للشركة تبيّن أفكاراً جديدة للواجهة الأمامية للهاتف

براءة اختراع للشركة تبيّن أفكاراً جديدة للواجهة الأمامية للهاتف

تتسابق شركات الهواتف المحمولة هذه الأيام على تحقيق أكبر استغلال ممكن للواجهة الأمامية وتقديم الأجهزة التي تنعدم فيها تقريباً الحواف من الجهات المختلفة، ولتحقيق هذه الإنجازات قامت شركة Vivo مؤخراً بوضع مستشعر بصمات الأصابع تحت الشاشة لتوفير مساحة أكبر للواجهة الأمامية، ولكن بقيت حتى الآن مشكلة الكاميرا الأمامية وبقية المستشعرات تقف عائقاً أمام تقديم هاتف بواجهة مؤلفة من شاشة فقط دون حواف أو عناصر خارجية.

بحسب المعلومات المتوافرة من LetsGoDigital فإن المشكلة في طريقها للحل مع رصد براءة اختراع جديدة من شركة Samsung  تبين فيها أن الشركة تعمل على شاشة OLED مرنة تحوي ثقوباً عديدة للكاميرا الأمامية ولسماعة الأذن الخارجية ولبقية الحساسات والعناصر التي اعتدنا وجودها في الإطار العلوي من جميع الهواتف المحمولة، وهو ما سيسمح لشاشة العرض بأن تمتد من أعلى نقطة من الحافة العلوية للجهاز مع التفاف النص حول الثقوب السابقة، ومع ترك الخيار للمستخدم باستعمال كامل منطقة العرض أو منطقة أصغر لعرض الصور ومقاطع الفيديو.

ومن المثير للاهتمام رؤية ثقب آخر في الشاشة الجديدة لكن هذه المرة على الجهة السفلية بشكل مشابه لزر الرئيسية Home الذي تحول في هاتف Galaxy S8 إلى زر برمجي يظهر على الشاشة بشكل دائم مع إمكانية تحسس الضغط عليه، لذلك من الممكن أن الشركة ستقوم بوضع مستشعر بصمات الأصابع تحت الشاشة أيضاً.

تبقى المعلومات المتوافرة عن وضع سماعة الأذن في براءة الاختراع الجديدة قليلة نوعاً ما ومحيرّة، حيث قامت شركة Xiaomi باستبدال سماعة الأذن بوحدة سيراميك خاصة تم تطويرها لإنتاج الصوت بهدف إفساح المجال أمام الواجهة الأمامية لاستغلال أكبر للشاشة وذلك في هاتف Mi Mix، لكن على ما يبدو أن هذا الحل لم يعجب جمهور الشركة ولا حتى الشركة نفسها التي أعادت السماعة إلى النسخة الأحدث في هاتف Mi Mix 2.

السؤال الذي يتبادر إلى عقول الكثيرين الآن: هل هذا الحل يعتبر أفضل من طريقة قطع الشاشة التي رأيناها في العام السابق؟ وهنا نتحدث عن هاتف iPhone X الذي يملك منطقة تتوسط أعلى الشاشة تتجمع فيها كل المستشعرات اللازم وجودها في الواجهة الأمامية، وبغض النظر عن كوننا نتفق مع أفضلية الحل المتواجد في iPhone X أو لا نتفق، فإن المستخدمين قد اعتادوا على رؤية القطع العلوي من الشاشة، ويبدو أن شركة Huawei لا تجده سيئاً حيث تشير التسريبات إلى أن هاتفها الرائد هذا العام سيحمل قطعاً مشابهاً.

في جميع الأحوال، فإن المعلومات المسربة من براءة الاختراع الخاصة بـ Samsung ليس من الضروري أن تكون صحيحة، وقد تكون صحيحة ولكن لن تظهر للعلن في أحد الهواتف المستقبلية القريبة، لذلك ستبقى أفكاراً جديدة في عالم صناعة الهواتف المحمولة حتى يأتي الوقت المناسب لها.

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...