نقاط ميتة في شاشات العديد من هواتف S9 و S9+

المشكلة تسبب عدم إحساس الشاشة باللمس في تلك النقاط

0 383

تُعدّ الشاشة التي تعمل باللمس على هاتفك هي الطريقة الأساسية التي تتفاعل من خلالها مع كل برامج ووظائف الهاتف، لذلك فإن أي عطل قد يطرأ على تلك الشاشة سيسبب الكثير من الإزعاج.

وأكثر مشاكل الشاشة إزعاجاً هي التي تُسمّى المناطق الميتة حيث تسبب هذه المشكلة عدم إحساس الشاشة باللمس في تلك المناطق، واستناداً إلى بعض التقارير، فإن هذه المشكلة ظهرت في بعض هواتف Galaxy S9 Plus من شركة سامسونج.

من الصعب معرفة مدى انتشار المشكلة بدقة، هناك عدد قليل من المستخدمين الذين يمكنهم الإبلاغ عن المشكلات، لذلك لا يمكننا معرفة العدد بالتحديد.

كما أن سبب المشكلة ما زال مجهولاً حتى الآن، وتبدو المشكلة أكثر انتشاراً مع هاتف S9+ ذي الشاشة الأكبر، على الرغم من ملاحظة بعض الشكاوي المشابهة على شاشة الهاتف الأصغر S9، لكن قد يكون النموذج الأكبر هو الأكثر شيوعاً.

المشكلة بشكل عام تتلخّص بعدم استجابة بعض المناطق في الشاشة لأوامر اللمس، ومن المثير للاهتمام أنه لم تكن شكاوي المستخدمين عن المشكلة متفقة بنفس المنطقة من الشاشة.

فبالنسبة للبعض الجزء العلوي من الشاشة هو الجزء الذي لا يقبل اللمس – مما يؤدي إلى عدم القدرة على سحب درج الإشعارات – ولكن بالنسبة للآخرين ، فالمشكلة ظهرت في الجزء السفلي من الشاشة.

تمكّن عدد قليل من المستخدمين من تقليل تأثير المشكلة عن طريق زيادة حساسية الشاشة التي تعمل باللمس، في حين أفادت بعض التقارير أن عملية استعادة ضبط المصنع كانت كفيلة بحل المشكلة، لكن بالنسبة لباقي المستخدمين، فإن المشكلة استمرت بالحدوث.

ونظراً لأن حدوث هذه المشكلة في أحدث هواتف الشركة يُعدّ ذو تأثير كبير على سمعتها، قامت شركة سامسونج على الفور بإصدار بيان رسمي حول المشكلة، وهذا يُعتبر استجابة سريعة وجيدة من الشركة حتى لو لم يحتوي على الكثير من المعلومات، حيث جاء في البيان:

في سامسونج، يُعدّ رضا العملاء أساساً لأعمالنا ونحن نهدف إلى تقديم أفضل تجربة ممكنة، نحن نبحث حالياً في عدد محدود من التقارير حول مشكلات استجابة الشاشة في هاتفي S9 و S9+ ونعمل مع العملاء المتأثرين بهذه المشاكل، ونشجّع أي عميل لديه أسئلة للاتصال بنا مباشرة على 1-800-SAMSUNG.

 

مقالات قد تعجبك:
تعرف على هواتف سامسونج الجديدة Galaxy S9 و S9 Plus
إعلان سامسونج S9 الجديد اصنع شيئاً ما !
شاهد تفكيك موقع iFixit لهاتف سامسونج S9
مايكروسوفت تبيع نسختها الخاصة من هاتف S9
هل يستحق S9 الترقية من S8 ؟

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...