اسعار الموبايلات و جميع مواصفات الهواتف

تعرف على هواتف سامسونج الجديدة Galaxy S9 و S9 Plus

تغييرات ضرورية وكاميرا قوية مع المحافظة على تصميم العام الماضي

تغييرات ضرورية وكاميرا قوية مع المحافظة على تصميم العام الماضي

في العام الماضي، قدّمت شركة سامسونج Samsung هاتف Galaxy S8 والذي تم اعتباره من أفضل أجهزة الشركة على الإطلاق وأكثرها ابتكاراً ولا سيما في مجال التصميم، لذلك كان من المتوقع إلى حد ما أن الشركة لن تتجاوز الـS8 بهذه السرعة، وبالفعل فإن Galaxy S9 حافظ على الخطوط العريضة في كل من التصميم والمواصفات وأضاف إليها بعض التحسينات أو الميزات الجديدة.

خلال فعاليات معرض MWC 2018 المقام هذه الأيام في مدينة برشلونة، أعلنت شركة سامسونج عن أحدث هواتفها الرائدة Galaxy S9  و S9 Plus في حدث ضخم، حيث من المقرر أن يبدأ الطلب المسبق على هذه الأجهزة في اليوم الثاني من شهر آذار، على أن تصل هذه الأجهزة للأسواق في يوم 16 آذار.

يحافظ كل من Galaxy S9 و S9 Plus على المواصفات المتعلقة بالشاشة، فلدينا شاشتين بأبعاد 18.5:9 من نوع Super AMOLED وبدقة 2960*1440 وبحجم 5.8 بوصة لهاتف S9 و 6.2 بوصة لهاتف S9 Plus علماً أن كل من الشاشتين منحنيتين من الأطراف الجانبية.

واستجابةً لكثير من الشكاوى المتعلقة بمكان ماسح البصمة في السنة الماضية، قررت الشركة تغيير مكانه في الواجهة الخلفية ليصبح أسفل الكاميرا بقليل، بعد أن كان بجانبها في نسخة العام الماضي مما سبب صعوبة وصول الإصبع إليه في الحالة العامة، كما جاء الـ S9 و الـ S9 Plus هذا العام بمكبرات صوت قادرة على إنتاج صوت ستيريو أعلى بنسبة 40% وهي من الإضافات المميزة لهذا العام، ولحسن الحظ فإن سامسونج حافظت على منفذ سماعات الرأس 3.5mm ولم تقم بإزالته كما فعلت عدة شركات سابقاً.

الهاتفان الجديدان يأتيان مع أحدث معالج من شركة كوالكوم Snapdragon 845 وذلك بالنسبة للأجهزة الخاصة بأسواق أميركا الشمالية، أما في بقية الأسواق سيتم استعمال أحدث معالج من شركة سامسونج Exynos 9810، مع 4GB من ذاكرة الرام بالنسبة لهاتف S9 و 6GB بالنسبة لهاتف S9 Plus، وخيارات متنوعة من ذاكرة التخزين الداخلي بين 64GB و 128GB و 256GB.

سعة البطارية لم تتغير عن نسختي العام الماضي، حيث يأتي هاتف S9 ببطارية سعتها 3000mAh أما هاتف S9 Plus ستكون بطاريته أكبر 3500mAh، علماً أن كل من الهاتفين يدعمان الشحن السلكي السريع والشحن اللاسلكي السريع، وهما مقاومان للماء والغبار بمعيار IP68، وسيعملان بنظام Android Oreo.

التغيير الأهم هذا العام هو ما يتعلق بمواصفات الكاميرا الخلفية والتي ستكون بعدسة واحدة في هاتف S9 ومزدوجة بعدستين في هاتف S9 Plus، وكل من كاميرا الهاتفين ستكون بدقة 12MP مع فتحة عدسة قابلة للتعديل تلقائياً بين فتحة عدسة صغيرة نسبياً f/2.4 وفتحة عدسة واسعة جداً f/1.5 حيث يتم تعديل هذه الفتحة حسب كمية الضوء ضمن المشهد بآلية مشابهة إلى حد ما لآلية عمل العين عند الإنسان، كما وتضم الكاميرا الجيل الثاني من تقنية التركيز التلقائي المزدوج والذي يسمح بتركيز أسرع وأكثر دقة، مع إضافة مميزة أخرى وهي القدرة على تصوير مقاطع فيديو قصيرة بحركة بطيئة جداً تصل إلى نسبة 960 إطار في الثانية الواحدة وبدقة 720p مع إمكانية عكس مقطع الفيديو المصوّر أو إضافة موسيقى إليه.

الكاميرا الثانية في هاتف S9 Plus ستعمل بنفس آلية الكاميرا الثانية الموجودة في هاتف Note 8 حيث تسمح بتقريب بصري مضاعف بالإضافة إلى ميزة العزل Live Focus التي تسمح بعزل جسم ما عن الخلفية وهي بدقة 12MP وبفتحة عدسة f/2.4، مع العلم أن الكاميرا الأمامية متشابهة دون أية اختلافات في الهاتفين وهي بدقة 8MP وبفتحة عدسة f/1.7.

تطبيق الكاميرا في الهاتفين سيقدّم أيضاً ميزة جديدة ممتعة تأتي بإسم AR Emoji والتي تعمل على التقاط صورة لوجهك ثم تحويلها إلى رسم ثلاثي الأبعاد يمكن تخصيصه بمجموعة اكسسوارات وملحقات إضافية ضمن مجموعة من 18 صورة متحركة، ويمكن حفظ هذه الصورة أو مشاركتها لاحقاً على موقع فيسبوك.

المساعد الصوتي Bixby الخاص بالشركة تم تطويره هذا العام بحيث أصبح قادراً على توقع مقدار السعرات الحرارية للأطعمة، وعلى القيام بمهام الترجمة للنصوص بشكل أسرع، مع دعم عمليات شراء المنتجات بشكل مباشر من عدد من متاجر التجزئة التي وقعت معها الشركة اتفاقيات جديدة،

كل من الهاتفين الجديدين يعملان مع نظارة الشركة Gear VR للواقع الافتراضي والتي تم إطلاقها العام الماضي، كما ويمكن استعمال الهاتفين مع قاعدة DeX التي تسمح بتحويل الهاتف الخاص بك إلى جهاز حاسوب بالكامل.

سعر هاتف S9 يبدأ من 720 دولار أمريكي، أما هاتف S9 Plus فيبدأ من 840 دولار أمريكي وذلك حسب الأسعار الأولية في الولايات المتحدة الأمريكية، أما الألوان المتوافرة فهي الأسود والرمادي والأزرق واللون الأرجواني الجديد لهذا العام.

مقالات قد تعجبك:
سامسونج كشفت عن أكبر قرص تخزين SSD بسعة 30 تيرا بايت
سامسونج تعمل على شاشة طائرة يتم التحكم بها من خلال العينين
سامسونج تحدّث الإيموجي على أجهزتها
سامسونج تصنع معالجات خاصة بتعدين العملات الرقمية
سامسونج تعمل على وضع الكاميرا الأمامية تحت الشاشة

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...