سامسونج تصنع معالجات خاصة بتعدين العملات الرقمية

هذه المعالجات ستستخدم لتعدين عملات مثل البيتكوين والايثريوم

هذه المعالجات ستستخدم لتعدين عملات مثل البيتكوين والايثريوم

حققت شركة سامسونج Samsung إنجازاً كبيراً في مجال تصنيع شرائح المعالجة بعد أن أزاحت الشركة العملاقة إنتل Intel من المركز الأول لتحل محلها وتصبح أكبر صانع لشرائح المعالجة في العالم، لكن يبدو أن الشركة الكورية لا تريد الوقوف عند هذا الحد، فالأخبار تشير إلى نيّة الشركة التوسّع إلى مجال تعدين العملات الرقمية.

حسب تقرير من TechCrunch فإن شركة سامسونج أكّدت بدء عملية إنتاج أجهزة مخصصة لتعدين العملات الرقمية مثل البيتكوين والايثريوم، وقال متحدث باسم الشركة بأن سامسونج بدأت بتصنيع شرائح معالجة مخصصة لتعدين العملات الرقمية، لكن لم يكشف المزيد عن المعلومات حول الموضوع.

هذه الشرائح تُعرف بإسم ASICs وهو اختصاراً لـ application-specific integrated circuits ويمكن تعريفها على أنها معالجات جرى تصميمها من أجل القيام بعملية حسابية واحدة، بدلاً من المعالجات متعددة المهام التي نستخدمها في أجهزة الحاسب والهواتف.

تعدين العملات الرقمية ازداد مؤخراً بشكل ملحوظ، لذلك فإن الطلب أصبح كبيراً لوجود مثل هذه الشرائح، ففي حالة العملة الرقمية البيتكوين، فإن هذه العملة تنتج من خلال حل مسائل رياضية محددة، وكلما ازداد التعدين لجمع العملة الرقمية، فإن المسائل الرياضية تزداد صعوبتها، وهذا ما يجبر الأشخاص المسؤولين عن مهام التعدين إلى الانتقال من استخدام بطاقات رسومية مدمجة عادية إلى وحدات GPUs مخصصة للألعاب، وهو ما ستوفّره شرائح ASICs من سامسونج.

حتى الآن لا توجد معلومات كافية عن شكل ونوع المنتج الذي ستقدّمه شركة سامسونج، لكن وفقاً لبعض التقارير من وسائل الإعلام الكورية فإن المشروع سيكون بالتعاون مع شركة TSMC التايوانية، هذه الشركة التي تعمل حالياً على توريد شرائح معالجة مخصصة لتعدين العملات الرقيمة الخفيفة.

ويبدو أن عمل شركة TSMC في ازدهار متزايد خاصة مع العائدات المالية التي تم إضافتها للشركة بفضل هذه الشرائح والتي تُقدّر حسب معلومات رسمية من 350 مليون دولار إلى 400 مليون دولار خلال الإيرادات الفصلية، أرقام قد تبدو صغيرة جداً أمام عائدات سامسونج العملاقة والتي تبلغ 69 مليار دولار سنوياً من العمل في مجال تصنيع الشرائح، لكن يبدو أن الشركة ماضية في خططها الجديدة حول تعدين العملات الرقمية.

 

مقالات قد تعجبك:
احمي هاتفك من التعدين الخفي مع متصفح Opera الجديد
متصفح أوبرا الجديد يأتي مع ميزة تمنع التعدين الخفي في المواقع
قبل 9 سنوات تم تعدين أول كتلة بيتكوين و الجائزة كانت 50 بيتكوين
برمجيات التعدين المخفية في ازدياد مع ارتفاع أسعار العملات الرقمية
مالك لسيارة تيسلا الكهربائية يستخدمها لتعدين العملات الرقمية
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...