قبل 9 سنوات تم تعدين أول كتلة بيتكوين و الجائزة كانت 50 بيتكوين

الذكرى التاسعة لتعدين أول كتلة من عملة البيتكوين والربح منها كان 50 بيتكوين

0 314

فات الكثير من الوقت منذ ذلك الحين، ولكن قبل يومين مررنا بالذكرى التاسعة لانطلاق مسيرة العملات الإلكترونية، حيث تم تعدين أول كتلة “Block” بيتكوين في تاريخ 3/1/2009 وسميت حينها بالكتلة 0 “Block#0”.

الكتلة أو البلوك Block وسلسلة الكتل Blockchain مصطلحات خاصة بالعملات الرقمية يمكنك التعرف عليها وفهمها أكثر من خلال المقالات الموضوعة روابطها آخر المقالة .

أول تبادل تجاري بتلك العملة مسجل في الساعة 6:15PM  من ذلك اليوم حسب وقت الخادم وأسفرت عن جائزة قدرها 50 بيتكوين ما يعادل قيمته $739,312 في وقت كتابة المقال، وقد استغرق الأمر ستة أيام أخرى لتعدين الكتلة الثانية “Block#1” وذلك بتاريخ 9/1/2009.

منذ ذلك الحين تم تعدين ما يزيد عن نصف مليون كتلة من سلسلة كتل البيتكوين “Bitcoin blockchain” حيث آخر ما تم تعدينه في ساعة كتابة هذا المقال هو الكتلة رقم 502349.

وحين دراسة كمية الكهرباء التي استهلكت لتعدين أول كتلة بيتكوين ومقارنتها مع كمية الكهرباء المطلوبة حالياً للتعدين فإننا نلاحظ أن استهلاك الكهرباء المطلوب للتعدين في انخفاض مستمر، الأمر الذي يوضح سبب انخفاض جائزة تعدين كتلة واحدة من 50 بيتكوين إلى 12.5 بيتكوين في وقتنا الحالي، ورغم ذلك فإن هذا الرقم كقيمة مادية يعادل مئات أضعاف قيمة 50 بيتكوين سابقاً.

وفي تاريخ 31 أكتوبر من العام الماضي، احتفل مجتمع مستخدمي العملة الالكترونية بالذكرى التاسعة لإطلاق فكرة العملة الإلكترونية من قبل الغامض ساتوشي ناكاموتو “Satoshi Nakamoto” كأول عملة نقدية تخيلية تدعى البيتكوين “نظام الند للند في التعامل النقدي”.

منذ انطلاق البيتكوين في 2009, سوق العملات الإلكترونية تعرض لنمو هائل، محتوياً أكثر من 1000 عملة إلكترونية وتعامل سوقي يقترب من 695 مليار دولار.

ويستمر البيتكوين بتصدر قائمة العملات الإلكترونية بتبادل سوقي مرعب يصل حتى 250 مليار دولار.

إقرأ أيضاً :

9 أسئلة وأجوبة تشرح لك كل ما يجب معرفته عن البيتكوين
ما هي تقنية بلوك تشين المستخدمة في البيتكوين ؟ وكيف تعمل ؟
95% من العملات الرقمية ستختفي بينما ستبقى الـ Bitcoin
مخترع البيتكوين أصبح أغنى من الوليد بن طلال
ماذا تقول المصارف المركزية لدول العالم حول العملات الرقمية
برمجيات التعدين المخفية في ازدياد مع ارتفاع أسعار العملات الرقمية
مخترع البيتكوين أصبح أغنى من الوليد بن طلال
مدفأة ب 5.000 دولار يمكنها تعدين العملات الرقمية
كيفية شراء وبيع الـ Bitcoin
تعدين البيتكوين والعملات الرقمية الأخرى