كيفية شراء وبيع الـ Bitcoin

كيفية شراء وبيع البيتكوين Bitcoin والعملات الرقمية الأخرى آلتكوينز Altcoins مقابل الدولار الأمريكي و اليورو و الجنيه الاسترليني بكل سهولة

2 3٬112

في الفترة الأخيرة انتشرت العملات الرقمية وخاصة البيتكوين Bitcoin (لمزيد من المعلومات عن عملة البيتكوين اقرأ المقالة من هنا ثم عد إلى هذه المقالة) ، والتي حققت أسعاراً مرعبة مقابل العملات الحقيقية ، حيث أن قيمة عملة  البيتكوين Bitcoin وصلت إلى أكثر من 4000 دولار أمريكي بينما كانت فقط 964 دولار أمريكي قبل عشرة أشهر أي من كان يملك 1 بيتكوين وقتها فقد ربح الآن قرابة ال 3000 دولار ، دون عمل أي شيء ، فتخيل كم ربح من كان يملك 100 بيتكوين ! .

لذلك فإن الجميع يرغب بالاستثمار في البيتكوين Bitcoin ويرغب بشرائها ، ولكن قد يتخوف البعض من طرق شرائها وأمان العملية وخاصة بعد الاشاعات التي حصلت والأزمة البسيطة التي أصابتها .

لكن لنطمأنكم فإنه رغم كل ذلك فقيمة العملة مازالت ترتفع والكثير من المحللين يعتقدون ببقائها حتى بعد زوال باقي معظم العملات الرقمية الأخرى .

على كل سنقدم لك في هذه المقالة طرق لشراء وبيع عملة البيتكوين Bitcoin :

طريقة شراء البيتكوين Bitcoin عبر وايركس Wirex :

1-يجب أن يكون لديك حساب وايركس Wirex والذي يعتبر محفظة الكترونية لعملة البيتكوين Bitcoin ويحتوي على بطاقة ائتمانية ومربوط بها حساب بي بال PayPal ، يمكنك الحصول عليها جميعاً من خلال تنفيذ الخطوات في المقالة من هنا (اختر عملة البطاقة بحيث تكون العملة التي ترغب بالبيع والشراء منها) .
وبالطبع لا تنسى العودة إلى هنا لتنفيذ باقي الخطوات .

2-يجب أن يكون لديك رصيد في بطاقتك على حساب وايركس Wirex ، والتي يمكنك تعبئتها من خلال الطريق التي ذكرناها في المقالة السابقة .
أو في حال كنت قد وثقت حسابك على وايركس Wirex فيكمنك تعبئة البطاقة إما عن طريق حوالة بنكية أو من خلال الدفع الإلكتروني من خلال أي بطاقة أخرى أو من خلال إرسال الأموال من حساب بي بال مربوط بها أي عملية سحب Withdraw .
إن كان حسابك غير موثق لا ترسل أي مبلغ إلى البطاقة من حسابك البي بال فإنه لن يصل إلى البطاقة وستضطر إلى انتظار فترة طويلة لاسترجاع المبلغ .
(في حال كان لديك سؤال عن هذه الأمور قم بالتعليق عبر الفيس بوك أسفل المقالة)

3- بما أن معظم المستخدمين يستعملون هواتفهم المحمولة سنشرح الخطوات من خلال تطبيق Wirex على الهواتف المحمولة والذي يمكنك تحميله من : (Android | iOS) .
قم بفتح التطبيق وتسجيل الدخول إلى حسابك ، ستظهر لك النافذة الرئيسية للتطبيق .

4- قم بالضغط على زر + الموجود في الزاوية .  ستظهر لك قائمة بالخيارات اضغط على Exchange .

5-ستظهر لك نافذة مشابهة للصورة التالية ، يجب أن تكون عملة البطاقة في الأعلى والبيتكوين في الأسفل وذلك لأن التحويل سيتم من البطاقة للبيتكوين ، في حال كان العكس اضغط على السهم بجانب العملة لتغيرها .
الآن اضغط على الرقم بجانب العملة ثم قم بإدخال المبلغ الذي ترغب بتحويله (إن اخترت تعبئة عملة البطاقة) أو الحصول عليه (إن اخترت تعبئة عملة البيتكوين)  .
أنا قمت بالضغط على -$0 لأقوم بتعبئة المبلغ بالدولار .

6- كما تلاحظون في الصورة التالية ، قمت بطلب تحويل 3 دولار من بطاقتي إلى حسابي البيتكوين .
قم بالضغط على زر Exchange .

7-ستظهر لك رسالة تأكيد ، يجب أن تقوم بضغط زر Confirm قبل 90 ثانية حيث أنه تم تثبيت سعر البيتكوين .

 

8-ستظهر لك رسالة تخبرك بأن عمليتك قيد التنفيذ وقد تحتاج إلى بعض الوقت ، اضغط OK .

9- الآن سيعود التطبيق للنافذة الرئيسية وسيعرض لك رصيدك الحالي والعملية التي قمت بها كما في الصورة التالية .

تهانينا أصبحت الآن تملك بيتكوين Bitcoin في محفظتك على وايركس .

مواقع لشراء البيتكوين Bitcoin من خلال البطاقة الائتمانية في بلدك :

إليكم بعض المواقع التي تمكنك من شراء عملة البيتكوين Bitcoin من خلال الدفع عبر Credit Card البطاقة الائتمانية فيزا كارد Visa Card أو ماستر كارد Master Card .

ستطلب منك هذه المواقع عنوان Address محفظة بيتكوين Bitcoin ليتم التحويل إليها قم بإعطائهم عنوان محفظة وايركس Wirex والذي يظهر في النافذة الرئيسية للتطبيق ، يمكنك نسخه من خلال الضغط عليه .

لم نتمكن من تجربة جميع هذه المواقع ولكن قمنا بتوفيرها لكم بناء على نصائح أشخاص على الانترنيت لكن على كل حال نرجو منكم توخي الحذر ومعرفة أن جميع العمليات تكون على مسؤوليتكم الخاصة .

موقع Indacoin والذي يعمل في كثير من البلدان وخاصة تركيا ويحوي على عدة لغات ومنها العربية .

موقع LocalBitcoins والذي يوفر لك طرق كثيرة للشراء في بلدان كثيرة ومن خلال مختلف عمليات الدفع .

موقع SpectroCoin والذي يقوم بتوفير عمليات بيع وشراء لمختلف العملات الرقمية مقابل العملات الحقيقية ويوفر طرق كثيرة للدفع .

موقع CoinMama .
موقع CEX .

موقع HitBtc .

موقع Bitsane .

إن كان لديك مواقع تنصح بها أو واجهت مشكلة مع أحد هذه المواقع تواصل معنا في التعليقات أسفل المقالة .

طريقة بيع البيتكوين Bitcoin أو الآلتكوينز Altcoins :

1-يجب أن يكون لديك حساب وايركس Wirex والذي يعتبر محفظة الكترونية لعملة البيتكوين Bitcoin ويحتوي على بطاقة ائتمانية ومربوط بها حساب بي بال PayPal ، يمكنك الحصول عليها جميعاً من خلال تنفيذ الخطوات في المقالة من هنا . وبالطبع لا تنسى العودة إلى هنا لتنفيذ باقي الخطوات .

2-في حال كان لديك رصيد بيتكوين Bitcoin أو رصيد أي آلتكوينز Altcoins كـ (DASH أو ETHEREUM أو LITECOIN أو MONERO أو ZCASH) يمكنك تحويلها إلى محفظة وايركس Wirex وذلك لتتمكن من بيعها (تحويلها إلى دولار أمريكي أو يورو أو جنيه استرليني) .
لذلك سنقوم بشرح طريقة تحويل المبلغ الذي ترغب ببيعه إلى محفظة وايركس Wirex . إن كان لديك رصيد بيتكوين Bitcoin حالي في محفظة وايركس Wirex فتوجه إلى الخطوة رقم .

3- بما أن معظم المستخدمين يستعملون هواتفهم المحمولة سنشرح الخطوات من خلال تطبيق Wirex على الهواتف المحمولة والذي يمكنك تحميله من : (Android | iOS) .
قم بفتح التطبيق وتسجيل الدخول إلى حسابك ، ستظهر لك النافذة الرئيسية للتطبيق .

4- قم بالضغط على زر + الموجود في الزاوية .  ستظهر لك قائمة بالخيارات اضغط على Add BTC .

5- ستظهر لك نافذة تحوي عنوان محفظتك ، في حال كنت ترغب بإرسال بيتكوين Bitcoin إلى محفظة وايركس Wirex فاختر Bitcoin أو BTC من القائمة ليظهر لك العنوان الذي يجب عليك التحويل له ، كما في الصورة التالية ، قم بعملية التحويل . ثم انتقل للخطوة التالية .

أما في حال كنت ترغب بإرسال أحد أنواع الآلتكوينز Altcoins المختلفة فقم باختيار النوع من القائمة ليظهر لك العنوان الذي يجب عليك التحويل له ، كما في الصورة التالية ، قم بعملية التحويل . ثم انتقل للخطوة التالية .

6- بعد تعبئتك لمحفظة وايركس Wirex قم بالعودة إلى النافذة الرئيسية للتطبيق ، قم بالضغط على زر + الموجود في الزاوية .  ستظهر لك قائمة بالخيارات اضغط على Exchange .

7- ستظهر لك نافذة التحويل اختر عملة البيتكوين Bitcoin أو BTC لتكون في الأعلى لأنك ستحول منها إلى البطاقة ، الآن اضغط على الرقم بجانب العملة ثم قم بإدخال المبلغ الذي ترغب بالحصول عليه (إن اخترت تعبئة عملة البطاقة) أو تعبئته (إن اخترت تعبئة عملة البيتكوين)  .
ثم قم بالضغط على زر Exchange .

8-ستظهر لك رسالة تأكيد ، يجب أن تقوم بضغط زر Confirm قبل 90 ثانية حيث أنه تم تثبيت سعر البيتكوين .

9-ستظهر لك رسالة تخبرك بأن عمليتك قيد التنفيذ وقد تحتاج إلى بعض الوقت ، اضغط OK .

10- الآن سيعود التطبيق للنافذة الرئيسية وسيعرض لك رصيدك الحالي والعملية التي قمت بها .

وبذلك تكون قد تمكنت من بيع البيتكوين Bitcoin أو الآلتكوينز Altcoins مقابل الدولار أمريكي أو الجنيه استرليني أو اليورور ، وقمت بتعبئتهم ضمن بطاقة ائتمانية Credit Card فيزا كارد Visa Card أو ماستر كارد Master Card . يمكنك استخدام المبلغ كيفما شئت .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.