سامسونج تحدّث الإيموجي على أجهزتها

التحديث يأتي كجزء من التغييرات الخاصة بنظام Android Oreo عند الشركة

التحديث يأتي كجزء من التغييرات الخاصة بنظام Android Oreo عند الشركة

فيما يتعلق بالرموز التعبيرية الإيموجي، فإن شركة سامسونج Samsung لا تملك الكثير من الرضا من زبائنها حول هذا الموضوع، فالكثير اشتكى من الناحية الجمالية الموجودة في تصميم هذه الرموز، أما الأسوأ هو ما اشتكى منه البعض الآخر في عدم توافق الرموز التعبيرية الخاصة بسامسونج مع المنصات الأخرى.

فعلى سبيل المثال يمكن أن تقوم أحياناً بإرسال إيموجي بوجه مصدوم لتتفاجئ بأن هذا الرمز قد ظهر على منصة أخرى بشكل ايموجي بوجه جائع، مع العلم أن هذه القضية يمكن حدوثها كثيراً بسبب اختلاف المنصات ما بين الأندرويد Android ونظام آبل iOS ومايكروسوفت Microsoft وغيرها، لكن الأمر يبدو أكثر إزعاجاً من غيره عند شركة سامسونج.

واستجابةً لضرورة التغيير، قامت الشركة بتعديل تصميم الرموز التعبيرية الخاصة بها مع تحديث نظام  Android Oreo الذي سيصل تباعاً إلى أجهزة الشركة، فالتحديث من Samsung Experience 8.5 إلى Samsung Experience 9.0 يحمل معه تغيير في تصميم هذه الرموز لتصبح أكثر انسجاماً مع أنظمة التشغيل الأخرى.

التصميم الجديد للرموز التعبيرية لا يحمل زوايا حادة، وأغلب الوجوه مائلة قليلاً في تصميمها، في حين أن بعض الرموز التي تدل على الحيوانات كرمز القطة مثلاً جرى تعديلها لتصبح أقرب إلى أنظمة التشغيل الأخرى، كما أجريت بعض التغييرات على الرموز الرائجة مثل طلاء الأظافر والرجل الراقص والكائن الفضائي.

ولا يزال هناك بعض الاختلافات لدى رموز الشركة عن الرموز المستخدمة في المنصات الأخرى مثل الرجل أو المرأة التي تحمل آذان الأرنب والتي تظهر كشخص واحد بدلاً من شخصين، كما أن الشركة قامت بإضافة رموز جديدة غير موجودة مسبقاً كالوجه الغاضب الذي يكاد أن ينفجر، أما اللون القياسي المستخدم فهو درجة الأصفر الموجودة في شخصية سيمبسون Simpsons الشهيرة.

وستقوم الشركة بإصدار Experience 9.0 كجزء من تحديثها الخاص لنظام Android Oreo لهواتف Galaxy S8.

 

مقالات قد تعجبك:
إيموجي جدد لعام 2018
سامسونج تصنع معالجات خاصة بتعدين العملات الرقمية
سامسونج تشوّق لكاميرا هاتف Galaxy S9
سامسونج تعمل على وضع الكاميرا الأمامية تحت الشاشة
سامسونج كشفت في معرض CES عن أول هاتف قابل للطي لكن ضمن اجتماع سري خلف أبواب مغلقة
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...