سامسونج تعمل على شاشة طائرة يتم التحكم بها من خلال العينين

ستضم الطائرة أجهزة ومستشعرات لتتعرف على الصوت وحركة العينين واليدين

ستضم الطائرة أجهزة ومستشعرات لتتعرف على الصوت وحركة العينين واليدين

1٬112

أحدث براءة اختراع لشركة سامسونج Samsung تم رصدها مؤخراً، وهي عبارة عن طائرة مسيّرة Drone مع شاشة قادرة على تتبع وكشف الوجه الخاص بشخص معين وحركة عينه بالإضافة إلى الإيماءات والإشارات التي يمكن أن يفعلها بيده، كما وتُظهر هذه البراءة أن الطائرة المرتقبة ستكون مزوّدة بشاشة في مركزها مع أربع مراوح على الجهات الأربع.

وتتضمن براءة الاختراع وصفاً لطائرة Drone حيث من الممكن أن تحتوي على كاميرا ونظام مراقبة لنقل المعلومات إلى وحدة تحكم رئيسية، ويمكن للنظام تتبع عيني المستخدم ورأسه ويديه وأصابعه في الوقت الحقيقي، بالإضافة إلى إمكانية التحكم بسرعة الطائرة واتجاهها عن طريق تحريك الرأس أو العينين أو اليدين، ويمكن للوحدة أيضاً تتبع المستخدمين تلقائياً دون أي إيماءات إضافية.

ويبين الشكل التالي رسماً توضيحياً للطائرة من الجانب، مع أداة خاصة لتغيير زاوية ميل الطيران، كما يمكن لهذه الطائرة إعادة تشكيلها إلى أشكال مختلفة.

وتشمل الطائرة الجديدة حسب براءة الاختراع كل من حساس gyroscope وجهاز استشعار حركة ونظام اهتزاز بالإضافة إلى جهاز تسارع، كما وسيضم الجهاز نظام تعرف على الصوت ونظام تحديد المواقع GPS واتصال Wi-Fi، علماً أن طلب البراءة تم تقديمه في الثالث من كانون الثاني عام 2016، وجاء منح براءة الاختراع في الثالث عشر من هذا الشهر.

ويبين الشكل التالي تصميم الطائرة من الجهة الجانبية أيضاً حيث تظهر أداة تغيير زاوية الميل عند الرقم 113 قرب المراوح التي يمكن أن تغير اتجاه الدفع، كما ويمكن تغيير زاوية العرض الخاصة بالشاشة بدقة خلال الرحلة، وستزوّد الطائرة بوحدة استشعار خاصة للكشف عن العوائق مما يسمح لها باستكشاف الأجسام والحواجز بشكل تلقائي عند تحليقها.

الخطوط المستمرة في الأشكال السابقة تصف تصميم الطائرة مع ميزاتها، في حين تصف الخطوط المنقطة ما قد تبدو عليه بقية أجزاء الطائرة، مع العلم أن سامسونج ليست الشركة الوحيدة التي تم الكشف عن براءات اختراع تابعة لها في مجال الطائرات المسيّرة، حيث حصلت شركة أمازون Amazon أيضاً على براءة اختراع لطائرة مشابهة يمكن أن يتم تدميرها ذاتياً في بعض الحالات الطارئة.

تبدو طائرات سامسونج وكأنها مصممة لبعض الأغراض الإعلانية إن صحت التوقعات، على سبيل المثال ستطير هذه الطائرات على جوانب الطرقات ثم ستقوم بالتعرف على وجهك وبعدها ستعرض الإعلان المناسب!

 

مقالات قد تعجبك:
سامسونج تحدّث الإيموجي على أجهزتها
أمازون تجاوزت سامسونج بمبيعات الأجهزة اللوحية نهاية العام الماضي
سامسونج تصنع معالجات خاصة بتعدين العملات الرقمية
سامسونج تشوّق لكاميرا هاتف Galaxy S9
سامسونج تعمل على وضع الكاميرا الأمامية تحت الشاشة
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept