أمازون تجاوزت سامسونج بمبيعات الأجهزة اللوحية نهاية العام الماضي

وذلك بسبب التخفيضات الكبيرة على أجهزة أمازون خلال موسم الأعياد

وذلك بسبب التخفيضات الكبيرة على أجهزة أمازون خلال موسم الأعياد

بشكل اعتبره البعض مفاجئ قليلاً، استطاعت شركة أمازون Amazon تجاوز شركة سامسونج Samsung في مبيعات الأجهزة اللوحية في الربع الرابع من العام 2017، ووفقاً لتقرير من IDC فإن أجهزة iPad مازالت تسيطر على المركز الأول في مبيعات الأجهزة اللوحية لتكون الأكثر شعبية على الإطلاق وخاصة مع جهاز iPad بشاشة 9.7 إنش، وحجمين مختلفين لـ iPad Pro.

ومع أن المركز الأول لم يكن مفاجئاً في ترتيب الشركات في الربع الرابع من العام، فإن المركز الثاني جاء على عكس ذلك، فقد استطاعت شركة أمازون احتلاله و إزاحة سامسونج للمركز الثالث وذلك بفضل الخصومات الكبيرة التي قدمتها نهاية العام في موسم الأعياد على أجهزة Fire Tablets ولا سيما Fire HD 8 و Fire HD 10.

أجهزة شركة سامسونج مثل سلسلة Tab A و Tab E لم تكن بالمستوى المطلوب في الربع الأخير من العام ووضعت الشركة في المركز الثالث، أما المركز الرابع فكان من نصيب شركة هواوي Huawei، واستطاعت شركة لينوفو Lenovo التواجد في المركز الخامس بفضل الخصومات التي قدمتها على أجهزتها.

المرتبة المتقدمة التي استطاعت شركة أمازون السيطرة عليها جاءت بسبب العروض الضخمة التي قدمتها الشركة على الأجهزة اللوحية في موسم الأعياد وعروض الجمعة السوداء نهاية العام الماضي، لدرجة أن ما يقارب نصف عدد الأجهزة المباعة من الشركة خلال العام الماضي تم تسويقها خلال نهاية العام، في حين أن شركة سامسونج استطاعت السيطرة على المركز في باقي أشهر العام.

إذا أردنا الحديث عن الترتيب العام على أساس كامل عام 2017 فإن شركة آبل Apple تأتي في المركز الأول حيث استطاعت شحن 43.8 مليون جهاز لوحي وبالتالي فهي تسيطر على 26.8% من حصة السوق، أما المركز الثاني فهو لشركة سامسونج التي استطاعت بيع 24.9 مليون جهاز لوحي، وسيطرت على 15.2% من حصة السوق وهو ما يُعتبر أداء أقل من العام 2016.

وبالمتابعة في الترتيب، فإن شركة أمازون تأتي خلف سامسونج في المركز الثالث مع 16.7 مليون جهاز مباع خلال العام بنسبة 10.2% من حصة السوق الكلية وهي نسب جيّدة بزيادة قدرها 38% من العام الماضي، أما شركة هواوي فقد استطاعت بيع 12.5 مليون جهاز و 10.3 مليون جهاز لشركة لينوفو.

وإذا كانت الشائعات صحيحة، فقد نشهد إطلاق جهاز لوحي من جوجل بنظام Chrome OS لتخوض فيه الشركة منافسة صعبة مع بقية الشركات في سوق الأجهزة اللوحية.

 

مقالات قد تعجبك:
10 استعمالات مفيدة للأجهزة اللوحية
بلاك بيري تعلن أنا علامتها التجارية ستظهر في الحواسيب اللوحية والأجهزة القابلة للارتداء
شركة LG تعمل على هاتف قابل للطي يتحول لتابليت
أمازون تطلق بيئة تطوير للبرمجة من خلال المتصفح
افتتاح متجر Amazon Go بدون طوابير انتظار أو نقاط دفع
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...