شاهد تفكيك موقع iFixit لهاتف سامسونج S9

مع الاطلاع على آلية عمل فتحة العدسة المتغيرة

مع الاطلاع على آلية عمل فتحة العدسة المتغيرة

قدمت شركة سامسونج Samsung هذا العام نموذجاً جديداً من فتحة العدسة المستخدمة في كاميرا الهاتف الرائد الجديد Galaxy S9 و S9 Plus، حيث يمكن تغيير قيمة فتحة العدسة ديناميكياً بين قيمتين F/2.4 و F/2.5.

لذلك كان من الطبيعي أن نشعر ببعض الفصول لنتعرف على آلية عمل هذه الفتحة المتغيرة وكيف تبدو من الداخل، ولحسن الحظ فإن موقع iFixit متخصص بتفكيك الهواتف الجديدة إلى قطعها الرئيسية، وبالطبع فإن هاتف S9 لم يكن استثناءً.

قام موقع iFixit بعملية تفكيك كاملة لهاتف سامسونج الرائد Galaxy S9 وقدّم فرصة للاطلاع على آلية عمل فتحة العدسة المتغيرة، حيث يشير الموقع إلى أن تغيير قيمة فتحة العدسة يتم من خلال مجموعة من القطع التي تشبه الشفرات والتي تم تصميمها لتحافظ على شكل دائري للفتحة.

لكن الهاتف يأتي مع مقاسين فقط لهذه القطع، الأول يعطي قيمة كبيرة لحجم فتحة العدسة يصل إلى F/1.5 والآخر يعمل على تصغير الفتحة إلى القيمة F/2.4.

في الصورتين التاليتين لهاتف S9 Plus الذي يأتي مع كاميرا مزدوجة، من الواضح أن العدسة الأولى اختلف حجم فتحة العدسة فيها بين أكبر قيمة وأصغر قيمة، في حين تأتي العدسة الثانية بفتحة عدسة ثابتة غير قابلة للتغيير.

العدسة الأولى بأكبر قيمة فتحة عدسة ممكنة
العدسة الأولى بأصغر قيمة فتحة عدسة ممكنة

ومن الواضح أن الشركة أولت اهتماماً كبيراً للكاميرا بشكل عام ولتقنية فتحة العدسة المتغيرة بشكل خاص في إعلاناتها التسويقية الخاصة بالهاتفين الرائدين.

وقد قدّمت الشركة شرحاً بمختلف الطرق لآلية عمل الكاميرا، حيث من الممكن ألا تكون هذه التقنية الجديدة كافية لتفوّق الشركة على منافسيها في مجال كاميرات الهواتف المحمولة، لكن دون أدنى شك فإنها ورقة رابحة في أي منافسة قادمة.

وكشفت عملية تفكيك الجهاز من قبل موقع iFixit أن الهاتف لا يمكن إصلاحه بسهولة، ومن الصعب جداً تفكيكه إلى قطع منفصلة دون الاضطرار إلى كسر بعضها، حتى أن تبديل البطارية لن يكون بالأمر السهل، لكن مع ذلك فإن الموقع يصف المكوّنات المستخدمة داخل الهاتف بالممتازة.

الفيديو التالي يعرض عملية تفكيك هاتف Galaxy S9 بالكامل:

 

مقالات قد تعجبك:
تعرف على هواتف سامسونج الجديدة Galaxy S9 و S9 Plus
مايكروسوفت تبيع نسختها الخاصة من هاتف S9
إعلان سامسونج S9 الجديد اصنع شيئاً ما !
سامسونج كشفت عن أكبر قرص تخزين SSD بسعة 30 تيرا بايت
سامسونج تحدّث الإيموجي على أجهزتها
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...