الخلفية الشفافة لهاتف Mi 8 لا تعرض المكونات الداخلية الحقيقية

لماذا كذبت شركة شاومي على المستخدمين؟

لماذا كذبت شركة شاومي على المستخدمين؟

في شهر أيار الماضي، كشفت شركة شاومي Xiaomi الصينية عن هاتفها الرائد Mi 8، كما تضمن إعلان الشركة نسخة خاصة من الهاتف بالاسم Mi8 Explorer Edition تحتوي على خلفية شفافة.

عكست خلفية هذه النسخة مظهراً أنيقاً وجذاباً مبالغاً به لترتيب المكونات الداخلية للهاتف، مما دفع بالعديد من المراجعين والمواقع التقنية إلى التشكيك بكون هذه المكونات المعروضة حقيقية.

مستخدم تويتر Chengming Alpert كان أول من شكك بالخلفية الشفافة للهاتف الأنيق، لكنه اضطر للانتظار عدة أسابيع قبل أن يتأكد من أن المكونات التي تعرضها خلفية هاتف غير حقيقية.

حيث تسربت عدة صور لتلك المكونات والتي تبين أنها مجرد مجسمات ثلاثية الأبعاد تم تصميمها بطريقة تجميلية لتغطية المكونات الداخلية الحقيقية للهاتف.

وبافتراض أن تلك الصور صحيحة فيبدو أن شركة شاومي عملت على خلق وهم بصري بمكونات ثلاثية الأبعاد من أجل إعطاء المستخدم إحساساً بالعمق والواقعية عند النظر إلى الخلفية الشفافة.

وهذا ما يخالف إعلان الشركة عندما تحدثت أن الخلفية الشفافة للهاتف تعرض المكونات الدخلية للهاتف، الأمر الذي يمكن تفسيره بكل تأكيد أن المكونات الداخلية المعروضة هي المكونات الحقيقية.

وعندما بدأت القصة بالتفاعل لأول مرة، ردت شركة شاومي على هذه الاتهامات بقولها أن الجزء الخلفي من الهاتف هو شفاف بالفعل، وهو لا يعرض مجرد صورة داخلية ملصقة وإنما يعرض أجزاءً داخلية.

لم تجرؤ الشركة على ذكر جملة أجزاء داخلية حقيقية كما فعلت يوم الإعلان، الأمر الذي يؤكد أن تلك المكونات هي مجرد قطع ثلاثية الأبعاد ليس لها علاقة بمكونات الهاتف الداخلية.

في الحقيقة لا نتوقع أن هنالك مشكلة باستخدام مجسمات أنيقة، بل على العكس إنها فكرة مبتكرة وجميلة وتساعد على جعل خلفية الهاتف مميزة وملفتة للنظر.

لكن ما الذي دفع الشركة إلى الكذب على المتابعين في يوم الإعلان؟

على الأغلب فإن الشركة أخطأت عندما سمحت بإثارة هذه الضجة حول القطع المزيفة، الأمر الذي يتسبب بردة فعل عكسية وسلبية تجاه الهاتف بعد وصفه بأنه هاتف مع خلفية بلاستيكية مزيفة!

مقالات قد تعجبك:

لماذا تحسن إعادة التشغيل من أداء الهاتف وتحل المشاكل العامة؟
لماذا يجب عليك عدم النظر إلى شاشات الهواتف والحواسيب قبل النوم
هل من الممكن معرفة من زار حسابك على تويتر؟
كيفية حماية أجهزة أندرويد من الفيروسات والبرمجيات الخبيثة
ما هو مجلد System32 ولماذا يجب عدم حذفه
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...