إنستغرام اختبرت ميزة إنشاء المجموعات الخاصة بالطلاب

التواصل بين الطلاب وإرسال الرسائل المباشرة

التواصل بين الطلاب وإرسال الرسائل المباشرة

مع التطور الكبير لشبكة إنستغرام Instagram في الفترة الأخيرة، لم نستغرب سماع أخبار جديدة تتعلق بإضافة ميزات تزيد من تفاعل المستخدمين مع بعضهم البعض.

خاصةً وأن الشبكة هي ملك لشركة فيسبوك Facebook اللاعب الأكبر حالياً في الساحة التقنية فيما يخص تفاعل المستخدمين مع بعضهم وإنشاء صداقات وتجمعات مختلفة.

آخر هذه الأخبار المتعلقة بشبكة إنستغرام، هو ما تحدّث عنه تقرير CNBC، والذي أوضح أن الشبكة بدأت باختبار ميزة تسمح لطلاب الجامعات بالتواجد ضمن مجموعات محددة.

وبحسب التقرير، فإن تلك الميزة خاصة بالطلاب المسجّلين حالياً ضمن الجامعة، ولا تشمل الخريجين السابقين.

من الغريب أنه لا توجد شروط قوية للانضمام إلى تلك المجموعات، حيث يتم الاعتماد على المعلومات التي تمت مشاركتها في الحساب لتحديد فيما إذا كان هذا المستخدم هو من طلاب الجامعة أو لا.

على سبيل المثال، لا توجد حالياً قيود أو شروط تتطلب استخدام بريد إلكتروني مع امتداد edu الخاص بالتعليم والجامعات، ولا يتم فحص الموقع الجغرافي للمستخدم ومطابقته مع موقع الجامعة.

الأمر الذي سمح لأحد المراسلين بالانضمام إلى مجموعة خاصة بجامعة ما أثناء اختبار الميزة لمجموعة من المستخدمين دون أن يكون ذلك المراسل طالباً في الجامعة.

في الوقت الحالي، فإنه يمكن للمنضمين إلى مجموعة الجامعة عرض القصص العامة لأعضاء المجموعة وزملاء الدراسة بالإضافة إلى إرسال رسائل مباشرة من قوائم المجموعة.

وكانت شبكة إنستغرام قد أكدت أن الميزة في مرحلتها التجريبية الأولية، ومن الممكن إضافة الكثير من الميزات في الوقت اللاحق.

كما أكدت الشبكة على وجود أدوات جيدة للإبلاغ عن أي استخدام مسيئ للميزة الجديدة أو عن أي تواجد غير مصرح به لبعض المستخدمين داخل المجموعة.

في حال انتهاء فترة اختبار الميزة بنجاح، من المتوقع إطلاقها بشكل رسمي ضمن مناطق محددة أو لجامعات معينة، مع احتمال توسعة الميزة لتشمل جميع المستخدمين في المستقبل.

مقالات قد تعجبك:

كيفية إخفاء صور ومقاطع فيديو من حسابك على انستغرام دون حذفها كلياً
نصائح لتحديد خصوصية وأمان حساب إنستغرام
نصائح لنشر صور ومقاطع فيديو أفضل على إنستغرام
كيفية استعادة حساب واتساب عند نسيان PIN رمز التحقق بخطوتين
كيفية إنشاء مخطط بياني بسهولة على أي جهاز دون برامج
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...