ويندوز 10 ازداد انتشاره مع انخفاض عدد مستخدمي ويندوز 7

إحصائية جديدة كشفت عن الأرقام التي حققها ويندوز 10

0 39

نشر موقع StatCounter Global المهتم بجمع الإحصائيات تقريراً جديداً يبين من خلاله انتشار نظام التشغيل ويندوز Windows بنسخته الأخيرة ويندوز 10 على حساب النسخة ويندوز 7.

ووفقاً للأرقام الواردة في التقرير، فإن ويندوز 10 الآن هو النسخة الأكثر انتشاراً بين مستخدمي نظام التشغيل ويندوز حول العالم.

حيث يسيطر ويندوز 10 على نسبة تتراوح بين 46.75% و 47.25% من حصة السوق الإجمالية، الأمر الذي يمثّل ارتفاعاً لنسبة هذه النسخة من النظام في الفترة الأخيرة.

أما الأمر عند ويندوز 7 فيبدو معاكساً، حيث تراجعت هذه النسخة من النظام وانخفضت من 39.63% في شهر حزيران إلى 39.06% في شهر تموز الماضي.

بحسب التقرير وتوقعات المحللين، فإن ويندوز 10 قد يسيطر على نسبة تتجاوز الـ 50% من حصة السوق بحلول نهاية العام، أو ربما قبل هذا الموعد.

الأرقام السابقة تشير بوضوح إلى ازدياد الفجوة بين النسختين، حيث يتخلى العديد من المستخدمين حول العالم عن ويندوز 7 لصالح النسخة الأحدث ويندوز 10.

وهنالك عدة أسباب تدفع المستخدمين للنسخة الأحدث مع مرور الوقت، لكن أهم هذه الأسباب هو ازدياد اهتمام شركة مايكروسوفت بنسخة ويندوز 10 ودعمها بالكثير من التحديثات الجديدة.

على سبيل المثال ستحصل هذه النسخة من النظام على برنامج مخصص لعرض شاشة الهاتف على الحاسوب مع ميزات عرض الإشعارات والرسائل والصور.

كما أنه من المخطط أن تطلق مايكروسوفت تحديثاً رئيسياً للنظام في شهر تشرين الأول من هذا العام وسيحمل معه الكثير من الميزات الجديدة التي ستدفع بالمزيد من المستخدمين إلى الانتقال إليه.

ولا ننسى دور الشركات المصنعة للحواسيب المحمولة والتي تعمل الآن على إطلاق أحدث حواسيبها المزوّدة مسبقاً بنظام ويندوز بنسخته رقم 10.

في حين ستصل نسخة النظام رقم 7 إلى نهاية عملها في شهر كانون الثاني من عام 2020 وبالتالي فإن عدد مستخدميها سيتناقص باستمرار خلال الفترة المقبلة.

مقالات قد تعجبك:

كيفية إعادة تعيين إعدادات الشبكة في ويندوز 10 لحل مشاكلها
كيفية تحديد معالج الرسوميات المشغل لأي برنامج أو لعبة في ويندوز 10
كيفية تخصيص حدود النوافذ والظلال على ويندوز 10
كيفية تغيير إعدادات DNS على حواسيب ويندوز
كيفية تعطيل الإشعارات في نظام ويندوز 10
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...