ميزات في أجهزة أندرويد من سامسونج تفوقت بها على جوجل

هل تعتبر سامسونج بذلك الشركة المثالية الأفضل؟

اسأل أي من مطوري برامج أندرويد Android وسيقولون لك: إن نظام أندرويد Android الخام هو النظام الحقيقي.

لكن بشكل موضوعي، فهو ليس مثالياً، وهناك أشياء تحققها أجهزة سامسونج Samsung بشكل أفضل من أي جهاز يعمل بنظام أندرويد Android ، حتى أجهزة غوغل Google نفسها.

ويرجع ذلك جزئياً إلى خيارات أجهزة سامسونج Samsung وبسبب تعديلات برامجها جزئياً.

تقوم شركة سامسونج Samsung بعمل عظيم في الحفاظ على أحدث الاتجاهات في تكنولوجيا الهواتف المحمولة، حيث يبدو أن العديد من الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد Android – وبالتحديد Pixels – لا تفي بالغرض.

الشحن اللاسلكي:

كان أول استخدام للميزة على هواتف Nexus من العام الماضي، خطت جوجل بعيداً في هذه التكنولوجيا المريحة مع الهواتف Nexus 5X و 6 P – وهو الاتجاه الذي استمر مع Pixel و Pixel 2.

لكن سامسونج استمرت في تقديم الشحن اللاسلكي لفترة طويلة. سنة بعد سنة، أدرجت جميع هواتف Galaxy الرئيسية (الفلاغشيب) الجديدة هذه الميزة كمعيار قياسي.

مع تبني شركة آبل Apple لهذه التكنولوجيا أخيراً بأحدث هواتفها، فمن المرجح ألا نراها في أي وقت قريب. في الواقع، يمكنك الاعتماد على هواتف Pixel القادمة التي تحوي هذه التكنولوجيا أيضاً.

المزيد من خيارات الأمان: مسح القزحية، التعرف على الوجوه، المسح الذكي، والمزيد:

تقوم شركة ساسونج Samsung بعمل رائع في جلب التكنولوجيا الجديدة إلى واجهة نظام أندرويد Android الأساسي، والذي يتضمن الكثير من الابتكارات الأمنية المستقبلية – مثل تكنولوجيا المسح الضوئي.

تم تقديم نظام ماسح القزحية Iris Scanning لأول مرة على Galaxy S8 كطريقة جديدة لتأمين الهاتف.

كان التعرف على الوجه أيضاً جزءً من النظام. الآن، لكي نكون منصفين، كان لدى نظام أندرويد Android الخام شكلاً من أشكال ذلك لسنوات، لكن S9 يوفر بالإضافة لذلك خيار ميزة المسح الذكي أيضاً.

يستخدم هذا كل من بيانات القزحية والتعرف على الوجه لطبقة مزدوجة من الأمان، وكل ذلك دون إبطاء عملية إلغاء القفل على الإطلاق.

تُعد الميزة الموثوقة للوجه من أندرويد Android الخام (والتي تعد جزءً من القفل الذكي) مثيرة للضحك أكثر من الفائدة على مر السنين، ولكن يبدو أن التعرف على الوجه من سامسونج أفضل بكثير.

ربما لا يزال ذلك غير جيد بما يكفي لاستخدامه من تلقاء نفسه، ولكن مزيجاً من هذا مع مسح القزحية في المسح الذكي يعد رائعاً جداً.

ميزات الأجهزة ذات الفائدة:

مثلما أشرنا بالفعل، تحتل سامسونج عموماً مكان الصدارة في مجال التكنولوجيا الناشئة. من السهل إضافة تقنية رائعة وجديدة إلى أجهزتها، مثل الشحن اللاسلكي بدءً من Galaxy S5 ، ومسح قزحية العين على S8 ، وأحدث تقنية Bluetooth عند ظهورها.

آخر واحد هو صفقة كبيرة جداً، لأنه بدءً من بلوتوث 5.0 ، فإن الميزة نفسها أصبحت أفضل بكثير.

على الرغم من أن معظم الهواتف الرئيسية في هذه المرحلة لها إصدار بلوتوث 5.0 ، إلا أن ميزة البلوتوث الأقل شيوعاً في الهواتف الذكية هي ANT +.

هذا أمر مهم لأي من عشاق اللياقة البدنية الذين يرغبون في استخدام أشياء مثل أجهزة استشعار معدل ضربات القلب مع هواتفهم الذكية، وقد أدرجتها سامسونج بشكل افتراضي منذ S4.

على النقيض من ذلك، تتطلب العديد من هواتف أندرويد Android الشائعة Dongle لاتصال ANT + ، وهو أمر مزعج ومرهق.

بالتأكيد، إنها ليست صفقة كبيرة لأي شخص لا يحتاج إلى ANT + ، ولكنه مثال آخر على الميزات الإضافية لـ سامسونج Samsung التي قد يريدها المستخدمون أو يحتاجون إليها.

شريط التنقل القابل للتخصيص ووضع اليد الواحدة:

الأمر لا يتعلق فقط بخصائص الأجهزة التي تطرحها سامسونج Samsung ، حيث تتضمن الشركة بعض التعديلات المفيدة جداً في طبقة برامجها أيضاً.

عندما قامت بالتخلي عن كل تلك الأزرار الفيزيائية الغير مرغوبة واستبدلتها إلى التحكم المدمج بالشاشة، شملت سامسونج أيضًا طريقة لإعادة ترتيب تلك الأزرار بالشكل الذي يناسبك.

إنها ليست صفقة كبيرة، لكن لمسات صغيرة كهذه تحدث فرقاً كبيراً. إذا كنت من مستخدمي سامسونج Samsung منذ فترة طويلة، فيمكنك الالتزام بتخطيط الشركة التقليدي؛ مع ذلك، إذا كنت قادماً من هاتف مختلف، فيمكنك تغييره إلى نمط الأندرويد الخام السابق.

بالمثل، بل وربما كان أفضل من ذلك، فإن معظم أجهزة سامسونج الرائدة منذ إصدار Galaxy Note 5 شملت وضع اليد الواحدة – حتى الأجهزة الأصغر مثل S8 و S9.

هذا الإجراء مفيد لاستخدام الهاتف بيد واحدة فقط، حيث أن الإيماءة السريعة هي كل ما يتطلبه الأمر للانتقال من شاشة كاملة الحجم إلى حجم أصغر بكثير وأكثر قابلية للإدارة (والعودة مرة أخرى). هذا شيء تحتاج غوغل Google إلى إضافته إلى مخزون أندرويد Android.

مأخذ السماعة:

هل تعرف ما لا تملكه أحدث هواتف بيكسل Pixel؟ مقبس سماعة الرأس. أنت تعرف ما يفتقده الكثير من الناس؟ مقبس سماعة الرأس.

حسناً، لم تقتل سامسونج مقبس سماعة الرأس بعد، وشيئاً ما يخبرني أنه من المحتمل ألا يحدث ذلك على الأقل في أي وقت قريب.

بالطبع، لا شيء من كلامنا السابق يعني أن سامسونج هي الشركة المثالية لصناعة الهواتف – بل إنها بعيدة عن ذلك، في الواقع.

بالنسبة إلى جميع الأشياء التي تحقق أداءً جيداً، لا يزال هناك خطأ فادح واحد يمكن تطبيقه على جميع هواتفها: تحديثات نظام التشغيل في الوقت المناسب.

على الرغم من أنه قد تحسن خلال السنوات العديدة الماضية، فلا يزال هناك الكثير من العمل الذي يتعين القيام به هنا للمقارنة حقاً مع جوجل Google عندما يتعلق الأمر بهذه الميزة (التي يمكن القول إنها أهم ميزة على الإطلاق).

مقالات قد تعجبك:

ميزات مفيدة في هواتف سامسونج لا يعلم عنها الكثير
كيفية إصلاح التطبيقات والميزات غير المرغوبة في هواتف سامسونج
ما هي حواسيب كروم بوك Chromebook المحمولة من جوجل؟ وما ميزاتها؟
ماهي خدمات جوجل بلاي Google Play Services ولماذا تستنزف البطارية في الأندرويد؟
كيفية الدخول إلى ميزات وإعدادات كروم المخفية

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...