فيسبوك أطلقت رسمياً تطبيق Lasso لمنافسة تطبيق TikTok

خيارات التسجيل في التطبيق مع روابط التحميل

خيارات التسجيل في التطبيق مع روابط التحميل

891

أصدرت شبكة فيسبوك Facebook رسمياً وبشكل هادئ تطبيقها الجديد Lasso الذي يتيح للمستخدمين إنشاء مقاطع فيديو قصيرة وممتعة ومصممة للتنافس مع فيديوهات تطبيق TikTok الشهير.

حيث حظي تطبيق TikTok بانتشار واسع في الفترة الأخيرة بعد اندماجه مع Musical.ly، ونتيجة هذا الانتشار الواسع والشهرة الكبيرة سارعت فيسبوك للإعلان عن تطبيقها المنافس بعد فترة قصيرة من صدور تقارير تحدّثت عن خطة الشركة في هذا الاتجاه.

يمكن اعتبار تطبيق Lasso هو آخر فرصة لشبكة فيسبوك حتى تعود إلى سيطرتها على فئة الشباب والمراهقين، خاصة بعد خسارة هذه الفئة بشكل كبير في السنوات الأخيرة على المنصة.

حيث انخفض تواجد هذه الفئة على منصة فيسبوك من 71% في عام 2014 إلى 50% في عام 2018، في خسارة هي الأكبر من نوعها للشبكة التي كانت تراهن على وجود تلك الفئة على الشبكة.

على تطبيق Lasso يمكن للمستخدمين تسجيل فيديوهات قصيرة لأنفسهم أثناء الرقص مع مزامنة الشفاه مع الموسيقى بشكل مشابه تماماً لما يمكن فعله على TikTok.

وقالت فيسبوك في بيان لموقع The Verge عن التطبيق الجديد:

تطبيق Lasso هو تطبيق مستقل جديد لأفلام الفيديو القصيرة والمسلية، من الكوميديا ​​إلى الجمال إلى اللياقة البدنية وأكثر من ذلك، نحن متحمسون بشأن الإمكانات هنا، وسنعمل على جمع التعليقات من الأشخاص ومنشئي المحتوى.

يمكنك تسجيل الدخول إلى Lasso عبر حساب الإنستغرام أو إنشاء حساب جديد باستخدام حساب فيسبوك، وسيكون عليك تفويض التطبيق للسماح بالوصول إلى صفحة ملفك الشخصي والصور ومقاطع الفيديو.

بعد الانتهاء من الإعداد يمكنك التمرير في الصفحة الرئيسية للتطبيق عبر العديد من مقاطع الفيديو القصيرة التي يتم تشغيلها تلقائياً أثناء مرورك بها، كما ويتم عرض علامات التصنيف بشكل بارز في الجزء السفلي.

وكباقي الأنظمة الأساسية للوسائط الاجتماعية، يمكنك أيضاً تصفية المحتوى مع العلامات المحددة Tags، كما ويمكنك مشاركة مقاطع فيديو Lasso كقصص على فيسبوك.

لقد كانت فيسبوك هادئة بشكل غريب حول إطلاق تطبيق Lasso حيث تم الكشف عنه بدون أي تصريح رسمي على الإنترنت باستثناء تويتر .

عندما أعلن Andy Huang مدير منتجات فيسبوك عن إطلاق التطبيق، وفي وقت لاحق قام Bowen Pan وهو مدير المنتجات في Lasso بالتغريد عنه.

يمكنك تحميل التطبيق وتجربته من متجر Google Play للأجهزة التي تعمل بنظام الأندرويد، ومن متجر App Store للأجهزة التي تعمل بنظام iOS.

مقالات قد تعجبك:

كيف يمكن معرفة إذا كان حساب فيس بوك من المتأثرين باختراق فيسبوك الأخير؟
كيفية استعادة حساب واتساب عند نسيان PIN رمز التحقق بخطوتين
نصائح لتحديد خصوصية وأمان حساب إنستغرام
كيفية تغيير كلمة مرور حساب جوجل Google وبريد جيميل Gmail
ما أهمية المصادقة الثنائية عبر رسائل SMS؟ وهل هي كافية؟
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept