واتساب وجدت مكاناً جديداً لعرض الإعلانات داخل التطبيق

الأمر تم تأكيده رسمياً من قبل مسؤولي الشركة

على ما يبدو فإن إدارة فيسبوك Facebook أصبحت جادّة أكثر من أي وقت مضى في قضية استثمار التطبيقات الشهيرة التي تمتلكها من أجل جني المزيد من الأموال، وربما البداية ستكون من تطبيق المراسلة الشهير واتساب WhatsApp.

حيث قال Chris Daniels نائب رئيس شركة واتساب خلال إحدى الفعاليات في العاصمة الهندية أن خدمة المراسلة ستبدأ قريباً بعرض الإعلانات، وأن المكان المخصص لعرض تلك الإعلانات سيكون في ميزة القصص اليومية.

هذا يعني أنه وبمجرد بدء تطبيق الأمر بشكل رسمي، فسيشاهد مستخدم واتساب مجموعة من الإعلانات التجارية عندما يقوم بفتح الصور ومقاطع الفيديو التي قام أصدقائه بنشرها في ميزة القصص اليومية.

تم إطلاق ميزة القصص اليومية إلى تطبيق واتساب في مطلع العام الماضي ضمن خطة فيسبوك التي تضمنت إضافة الميزة إلى التطبيقات التي تمتلكها مثل إنستغرام وفيسبوك مسنجر.

تسمح هذه الميزة للمستخدم بإضافة صور أو مقاطع فيديو مع العديد من الملصقات والنصوص والرموز التعبيرية التي يمكن إضافتها، بحيث تبقى تلك الصور أو مقاطع الفيديو متاحة للمشاهدة لمدة 24 ساعة.

حققت الميزة نجاحاً كبيراً في جميع تطبيقات فيسبوك، حتى أنها تفوقت على صاحب الميزة تطبيق سناب شات، وزاد عدد المستخدمين الذين تفاعلوا مع الميزة من خلال إضافة أو مشاهدة الصور ومقاطع الفيديو.

كانت إدارة فيسبوك تفكر باستمرار بكيفية استثمار هذا النجاح من أجل كسب المزيد من المال، حيث لم تجد أفضل من فكرة عرض الإعلانات التجارية من خلال ميزة القصص اليومية.

سمعنا هذه المقترحات من قبل، ولكن على ما يبدو فإن إدارة فيسبوك اصطدمت حينها برفض قاطع من قبل مؤسس واتساب Brian Acton الذي استلم رئاسة شركة واتساب بعد الاستحواذ عليها من قبل فيسبوك.

في العام الماضي، خرج Brian Acton من فريق فيسبوك واستقال من منصبه كرئيس شركة واتساب، حيث تبين لاحقاً أنه كان على خلافات حادة مع مسؤولي فيسبوك من أجل العديد من القضايا والأفكار المختلفة.

مع خروج Brian Acton يبدو أن الطريق أصبح ممهداً لتطبيق فكرة الإعلانات التي خططت لها إدارة فيسوك منذ زمن، وبالتالي فإن موعد وصول هذه الإعلانات بات قريباً على الرغم من عدم تحديد أي موعد رسمي لذلك.

مقالات قد تعجبك:

كيفية استعادة حساب واتساب عند نسيان PIN رمز التحقق بخطوتين
كيفية كتم مجموعات واتساب بشكل دائم
كيفية تحديد ما هو إصدار ورقم بناء نسخة ويندوز موجودة على DVD أو ملف ISO أو USB
ما هو خطأ 503 Service Unavailable؟ وكيف يمكن إصلاحه؟
ما هو مدير كلمات المرور؟ وكيف يعمل؟ ولما يجب استخدامه؟

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...