جوجل أطلقت النسخة Chrome 71 من متصفحها

التركيز على محاربة الإعلانات والنوافذ المزعجة

أعلنت شركة جوجل Google أن النسخة الجديدة من متصفح كروم الشهير والتي تأتي باسم Chrome 71 قد أنهت مرحلة الإصدار التجريبي وأصبحت متاحة بشكل عام لأنظمة التشغيل الأساسية Windows و Mac و Linux.

أحدث إصدار من متصفح جوجل كان في مرحلة التطوير على مدى الأشهر القليلة الماضية، حيث يروج الإصدار الجديد لميزات المساعدة في محاربة تجارب الإعلانات المسيئة.

باستخدام Chrome 71، سيعمل المتصفح على تصفية التجارب على مواقع الويب التي تندرج تحت تعريف جوجل لتجارب التصفح المزعجة أو المسيئة.

لا يشمل ذلك تجارب الويب التي تقتصر على الإعلانات فقط، بل يتضمن عمليات إعادة التوجيه التلقائية التي تحدث دون أي إجراء من المستخدم، أو تجارب خدعة النقر مثل إشعار التحذير الذي يؤدي في الواقع إلى إعلان أو صفحة مقصودة أخرى على موقع الويب.

سيتم منح المواقع التي يتم الإبلاغ عنها بتجارب مسيئة فترة سماح مدتها 30 يوماً لتغيير سلوكها قبل حظر أي إعلان على الموقع.

تعمل جوجل على توسيع الطريقة التي تعالج بها ممارسات الإعلانات السيئة، في عام 2017 أعلن الإصدار Chrome 64 أنه سيمنع مواقع الويب من فتح الإعلانات المنبثقة وعلامات التبويب وعمليات إعادة التوجيه التلقائية إلى الصفحات الجديدة.

على نحو منفصل وفي عام 2017 قالت جوجل أنها تعتزم دعم الإرشادات التي وضعتها حول معايير الإعلانات الجيدة لما يمثل إعلاناً سيئاً، والذي يتضمن عرض صورة أو إعلان متحرك.

سيتاح للمستخدمين في الإصدار Chrome 71 خيار تشغيل تصفية للتجارب المسيئة أو إيقاف تشغيله، وتأمل جوجل في زيادة عدد المستخدمين الذين يقومون بترقية واستخدام الإصدار الجديد.

حيث ستخضع المواقع لممارسات إعلانية أفضل أو تخاطر بفقد جزء كبير من الأرباح، بالإضافة إلى ذلك هذا يعني أن جوجل الشركة التي تمتلك أكبر شبكة إعلانات عبر الإنترنت أصبحت الآن الكيان نفسه الذي يتخذ قرارات حظر الإعلانات.

على الرغم من أن جوجل قالت أن هذه السياسة الجديدة ستؤثر فقط على عدد قليل من المواقع ذات التجارب المسيئة، إلا أن إعلانات جوجل هي مصدر الدخل الرئيسي للشركة، الأمر الذي أثار بعض الاستغراب قليلاً.

لكنه تغيير مرحّب به إلى درجة كبيرة، ومن الجيد رؤية الشركة تهتم بتجربة تصفح المستخدم أكثر من اهتمامها بأرباح الإعلانات، وهو أمر مفيد أيضاً دون أدنى للشك للشركة نفسها على المدى الطويل.

بالإضافة إلى ذلك، سيعمل Chrome 71 على تجاهل المواقع التي تعرض الصوت تلقائياً، وهو التغيير الذي سيكون موضع ترحيب بالنسبة لمعظم الأشخاص الذين يكرهون مقاطع الفيديو التي يتم تشغيلها تلقائياً.

إصدار سطح المكتب من Chrome 71 متوافر الآن، وسيتم إطلاق إصدار نظام الأندرويد ونظام Chrome OS خلال الأسابيع القليلة القادمة.

مقالات قد تعجبك:

كيفية منع التشغيل التلقائي للفيديوهات في كروم
لماذا يظهر متصفح كروم رسالة غير آمن في بعض المواقع؟
كيفية الدخول إلى ميزات وإعدادات كروم المخفية
كيف تسعى جوجل لتحويل نظام التشغيل كروم Chrome إلى نظام تشغيل لوحي قويّ ؟
ما هي حواسيب كروم بوك Chromebook المحمولة من جوجل؟ وما ميزاتها؟

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...