ثغرة أمنية في Fortnite سمحت للقراصنة بسرقة حسابات اللاعبين

الشركة المطورة نصحت باستعمال كلمات مرور قوية

1٬587

تم اكتشاف ثغرة أمنية خطيرة في اللعبة الشهيرة فورتنايت Fortnite سمحت للمهاجمين والقراصنة الإلكترونيين بالوصول إلى معلومات تسجيل الدخول لحسابات اللاعبين.

حيث كان يتطلب ذلك الضغط على رابط مريب يتم إرساله للاعبين، وبمجرد الضغط عليه فإن هنالك فرصة للقراصنة بسرقة كلمات المرور الخاصة بحسابات اللاعبين في اللعبة.

تم الكشف عن الثغرة من قبل فريق Check Point Research الذين قاموا بتنبيه Epic Games الشركة المطورة للعبة في شهر تشرين الثاني الماضي، وقد تم إغلاق الثغرة الأمنية خلال أسابيع.

بالتأكيد فإن الخبر المتعلق بهذه الثغرة لم يصل إلى وسائل الإعلام والمواقع التقنية إلى بعد أن تأكدت الشركة من إغلاق الثغرة بشكل كامل، وقالت شركة Epic Games في بيان أرسلته إلى موقع The Verge:

لقد علمنا بالثغرة الأمنية المكتشفة وسرعان ما تم معالجتها وإغلاقها، نشكر فريق Check Point على لفت انتباهنا، وكما هو الحال دائماً، فإننا نشجع اللاعبين على حماية حساباتهم من خلال عدم إعادة استخدام كلمات المرور الخاصة بحسابات اللعبة واستخدام كلمات مرور قوية وعدم مشاركة معلومات الحساب مع الآخرين.

قبل إغلاق الثغرة كان يمكن للمهاجمين الاستيلاء على حسابات اللاعبين ومن ثم استخدام تلك الحسابات من أجل المشتريات داخل اللعبة أو شراء عملات V-Bucks.

ونظراً لأن اللعبة لا تسمح بتسجيل الدخول المتعدد إلى الحساب نفسه، فإذا كان المخترق موجوداً على حساب الضحية فلن يتمكن الضحية من تسجيل الدخول.

تقرير Check Point أوضح أن هذه الثغرة سمحت للقراصنة بالتنصت على المحادثات داخل اللعبة، بالإضافة إلى إمكانية المخترق أن يقدّم نفسه على أنه الضحية ويتحدث إلى أصدقاء اللاعب.

حتى يعمل الاختراق، يرسل المهاجم رابطاً خبيثاً إلى حساب Fortnite الخاص بالمستخدم، وإذا نقر المستخدم عليه فسوف يعيد توجيهه إلى صفحة تسرق بيانات تسجيل الدخول الخاصة به.

على الرغم من إغلاق هذه الثغرة، فلا يزال هناك الكثير من القراصنة الذين يستهدفون حسابات Fortnite، خلال هذا الأسبوع فقط ذكرت صحيفة The Independent أنه تم الكشف عن بطاقة ائتمان مسروقة كانت تُستخدم لشراء عملات V-Bucks ثم يتم بيعها للاعبين بسعر مخفض عبر الويب المظلم.

مقالات قد تعجبك:

كيفية تحسين دقة الإصابة في ألعاب الكمبيوتر
كيفية استخدام وضعية عزل جوجل بالكاميرا على أي هاتف أندرويد
كيفية تنصيب ويندوز 10
أفضل الاشياء التي يمكن لمساعد جوجل القيام بها على هواتف أندرويد
كيفية معرفة ما الذي يستهلك مساحة التحزين في أندرويد

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept