اسعار الموبايلات و جميع مواصفات الهواتف

إيرادات Fortnite على نظام iOS تجاوزت نصف مليار دولار

اللعبة الأسرع على الإطلاق في الوصول إلى هذا الرقم

كشفت مؤسسة أبحاث السوق وشركة الإحصائيات العالمية Sensor Tower عن أحدث تقرير لها فيما يخص العائدات المالية الخاصة باللعبة الشهيرة فورتنايت Fortnite على أجهزة وهواتف نظام iOS فقط.

حيث أكّد التقرير أن مقدار إنفاق اللاعبين داخل اللعبة تجاوز 500 مليون دولار (أي نصف مليار دولار) وذلك بعد أقل من سنة على إطلاقها، تحديداً بعد 326 يوم فقط.

حيث تم إطلاق اللعبة رسمياً على نظام iOS في 15 آذار من العام الماضي، وقد حققت اللعبة رقماً قياسياً بسرعة وصولها إلى حاجز النصف المليار دولار بعد 326 يوم.

على سبيل المثال وبالمقارنة مع ألعاب شهيرة أخرى، فإن لعبة (Clash Royale (Supercell احتاجت إلى 389 يوم للوصول إلى رقم 500 مليون دولار، في حين احتاجت لعبة (Honor of Kings (Tencent إلى 405 يوم.

إنجاز لعبة Fortnite يكشف أن اللعبة كانت قادرة على جمع 1.53 مليون دولار كل 24 ساعة وسطياً، حيث جاءت الغالبية العظمى من إنفاق الأموال من الولايات المتحدة التي شكّلت 64% من إجمالي الإيرادات.

وبالحديث عن النسب المئوية، فإن التقرير قدّر نسبة الأرباح التي استطاعت شركة آبل Apple الحصول عليها بحوالي 150 مليون دولار.

حيث تقرض الشركة شرطاً على مطوري الألعاب والتطبيقات ينص على الحصول على نسبة 30% من إيرادات التطبيق أو اللعبة مقابل تواجده على متجر App Store الرسمي التابع للشركة.

الأمر الذي لم يعجب شركة Epic Games المطوّرة للعبة التي قررت لاحقاً تجاوز متجر Google Play الخاص بشركة جوجل Google عندما أطلقت اللعبة على أجهزة وهواتف الأندرويد.

الجدير بالذكر أن لعبة Fortnite احتلت المركز التاسع في قائمة التطبيقات الأكثر شعبية في جميع أنحاء العالم في العام الماضي استناداً إلى إحصائيات خاصة ببرامج وتطبيقات وألعاب نظام iOS.

في حين استطاعت اللعبة أن تتواجد في المركز السابع في إحصائيات الشهر الماضي عندما استطاعت جمع 38 مليون دولار على مستوى العالم، الأمر الذي يؤكّد استمرارية نجاح اللعبة حتى اليوم دون توقف.

مقالات قد تعجبك:

كيفية أخذ لقطات شاشة لألعاب الكمبيوتر
ما هي الحواشي السفلية والتعليقات الختامية في مايكروسوفت وورد؟
ما هو جهاز ستيم لينك؟ وكيف يستخدم لربط شاشة غرفة الجلوس بألعاب الكمبيوتر عن بعد؟
كيفية اختيار أوضاع التصوير المناسبة في الكاميرا
كيفية تحويل ملفات PDF إلى ملفات وورد

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...