نظام iOS 12 مثبّت الآن على 80% من أجهزة آبل

ونظام أندرويد ون ازداد انتشاره بشكل كبير

تتفاخر شركة آبل Apple بأنها قادرة على إيصال تحديثات نظامها المعروف بالاسم iOS خلال سرعة قياسية، وبالطبع فهي أسرع بكثير من جوجل Google التي تحاول كل عام زيادة سرعة وصول تحديثات الأنظمة إلى أجهزة الأندرويد.

في الحقيقة لا يمكن المقارنة بين الشركتين في هذا الموضوع، فأجهزة iOS تتبع لشركة آبل ضمن نظام مغلق، عكس نظام الأندرويد الذي تستخدمه عشرات الشركات الكبرى والتي لا تستطيع جوجل أن تدفعها لتوفير التحديث بأسرع وقت ممكن.

لكن بجميع الأحوال، فإن هنالك حقيقة ثابتة، وهي أن امتلاكك لجهاز محمول من آبل يعني توفير التحديثات الأخيرة خلال وقت قياسي.

حيث ذكرت شركة آبل مؤخراً في تقرير لها أن نظامها iOS 12 – أو الإصدارات الأحدث منه – أصبح متواجداً على 80% من جميع أجهزتها المتواجدة حول العالم.

بالطبع إنه رقم كبير، فهنالك أربعة من أصل كل خمسة أجهزة من آبل حول العالم تعمل بالنظام iOS 12، في حين أن 12% من تلك الأجهزة تعمل بنظام iOS 11، و 8% تعمل بالأنظمة والتحديثات الأقدم.

أما إذا أردنا إلقاء نظرة على جميع الأجهزة التي تم إطلاقها خلال السنوات الأربع الماضية، فإن 83% منها تعمل بالنظام iOS 12 أو بالإصدارات الأحدث منه.

في حين أن 12% من أجهزة السنوات الأربع تعمل وفقاً لنظام iOS 11، و 5% منها تعمل مع الأنظمة والإصدارات الأقدم.

وفي الوقت الذي لم تكشف فيه جوجل مؤخراً عن أرقام رسمية حول نسبة وصول تحديث Android 9 Pie الأخير إلى أجهزة الأندرويد حول العالم، فإنها أشارت إلى نمو مميز لنظام Android One الخاص بالشركة.

حيث يستند Android One إلى النسخة الخام من نظام الأندرويد ويتميز بسرعته وبخفته، وبسرعة وصول التحديثات إليه.

ازداد انتشار الأجهزة التي تعمل بنظام Android One في الفترة الأخيرة بشكل ملحوظ، بما في ذلك أجهزة شركات LG و Xiaomi و Motorolla و أجهزة Nokia من HMD Global.

وقالت جوجل خلال مشاركتها في فعاليات معرض MWC أن تشغيل نظام Android One قد حقق نسبة مثيرة للإعجاب على أساس سنوي، حيث قدّرت الشركة هذه الزيادة السنوية بـ 250%.

واستغلت جوجل تقريرها الأخير لتشير إلى أهمية نظام Android Go المخصص للأجهزة ذات المواصفات الضعيفة والذي حقق هو الآخر المزيد من الانتشار مع تزايد اعتماد الشركات عليه في هواتف الفئة الاقتصادية.

يمكنك قراءة المزيد من التفاصيل عن نظام Android One و نظام Android Go والفرق بينهما من هنا.

مقالات قد تعجبك:

كيفية معرفة ما الذي يستهلك مساحة التحزين في أندرويد
أفضل الاشياء التي يمكن لمساعد جوجل القيام بها على هواتف أندرويد
كيفية تنصيب ويندوز 10
كيفية استخدام وضعية عزل جوجل بالكاميرا على أي هاتف أندرويد
لماذا لا تصل تحديثات جديدة إلى أجهزة الأندرويد ؟ وما الذي يمكن فعله ؟

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...