واتساب ستفرض قيود جديدة على إضافة المستخدمين للمجموعات

منع حالات الإزعاج والإضافة إلى المجموعات الغريبة

من المتوقع أن غالبية مستخدمي تطبيق التراسل الفوري الشهير واتساب WhatsApp قد تعرضوا لمحاولة إزعاج واحدة على الأقل من خلال إضافتهم إلى مجموعات غريبة على التطبيق.

تتسبب هذه المجموعات ببعض الإزعاج في حال ورود رسائل كثيرة أو تبادل بيانات بحجم كبير، وهنالك احتمال كبير أن لا يتناسب موضوع المجموعة مع الأشياء التي يهتم بها المستخدم.

لكن لحسن الحظ وبحسب المعلومات التي نشرها موقع WABetaInfo فإن تطبيق واتساب سيضع حداً لهذه الإزعاجات من خلال تطوير نظام دعوات جديد للإضافة إلى المجموعات مع مجموعة من القيود الجديدة.

حيث سيتمكّن مستخدم واتساب من استعمال خيار جديد ضمن قائمة الإعدادات لتحديد الأشخاص الذين يمكن لهم إضافته إلى المجموعات المختلفة.

وبحسب المعلومات الأولية فإن المستخدم سيكون أمام ثلاثة خيارات عند تحديد هؤلاء الأشخاص، والخيارات هي: لا أحد أو قائمة جهات الاتصال أو الجميع.

من الواضح أن خيار الجميع سيمنح إمكانية أي شخص يمتلك رقم هاتفك لإضافتك إلى مجموعة ما، وهو ربما الخيار الذي سيبتعد عنه معظم المستخدمين.

يبدو الخيار الثاني الذي يتمثّل بقائمة جهات الاتصال فقط هو الخيار الأفضل، حيث لن يتمكن شخص ما من إضافتك إلى مجموعة إلا إذا كان رقمه مسجّل لديك في قائمة جهات الاتصال.

أما الخيار الأخير فيبدو مناسباً للأشخاص الذين لا يريدون الانضمام إلى أي مجموعة كانت ومن قبل أي شخص، وخاصة في حالة استخدام حساب واتساب للأمور الشخصية أو المحدودة.

تأتي خطوة واتساب الجديدة المتوقع تفعيلها قريباً في وقت سيء لتطبيق التراسل الأشهر على مستوى العالم، حيث العديد من الاتهامات قد تم توجيهها في الفترة الأخيرة للتطبيق لمساهمته بنشر الأخبار المغلوطة.

لذلك نأمل أن تساهم هذه الخطوة في الحد من حالات الإزعاج ومن حالات نشر الشائعات والأخبار المزيفة بين مستخدمي التطبيق.

مقالات قد تعجبك:

كيفية كتم مجموعات واتساب بشكل دائم
كيفية استعادة حساب واتساب عند نسيان PIN رمز التحقق بخطوتين
ما هي ميزة صوت الموضع المكاني Spatial Sound في ويندوز؟ وكيف تعمل؟
كيفية التغيير التلقائي لخلفية سطح المكتب في ويندوز 10 حسب التوقيت في اليوم
كيفية حفظ مستند مايكروسوفت وورد كصفحة ويب

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...