لماذا لا تدوم بطارية اللابتوب كما تعلن عنها الشركة المصنعة؟

هل الشركات تخدع المستخدم؟ أم يمكن تحصيل نفس المدة؟

تَعِدُ أجهزة الكمبيوتر المحمولة في أي مكان من 15 إلى 24 ساعة من عمر البطارية، ولكنك ستكون محظوظاً للحصول على 10 ساعات. هذه التقديرات ليست خاطئة، وليس هناك من خطأ: يختار المُصنِعون أعلى معيار غير واقعي بأعلى الأرقام.

الجميع يفعل ذلك:

جميع شركات تصنيع أجهزة الكمبيوتر المحمولة يبالغون بأرقامهم التفاؤلية المفرطة لأنهم مضطرون لذلك. الجميع يفعل ذلك.

إذا كانت إحدى الشركات المصنّعة واقعية وتعلن عن 8 ساعات من عمر البطارية تحت الاستخدام المنتظم، بينما يعلن مصنعون آخرون عن 15 ، فسيتم التغاضي عن ذلك المصنع الصادق.

هذا واضح، بالطبع. السؤال الحقيقي هو: كيف يفسر مصنعو أجهزة الكمبيوتر المحمول ذلك؟

المصنعون لا يكذبون – حسناً، قد يكون بعضهم كاذب، لكنهم بشكل عام ليسوا كذلك. تأتي هذه الأرقام غير واقعية للعمر الافتراضي للبطارية من خلال معيار حقيقي، وهي مكتوبة بكلمات مراوغة.

كلمات المراوَغة: حتى:

إذا نظرت بتمعّن، سترى الكلمات يصل إلى أو حتى قبل تقدير عمر البطارية. لا تَعِد الشركة المصنعة بـ 16 ساعة من عمر البطارية؛ فهي تعد بـ حتى 16 ساعة. أي ستحصل على 16 ساعة في الظروف المثالية والكمال – وليس تحت الاستخدام العادي للكمبيوتر الشخصي.

هذه الكلمات الشائعة في جميع أنواع الإعلانات. لا يكذب المتجر الذي يقول ستوفر حتى 50٪ من مشترياتك حتى لو تم حفظ فقط.

أحد مزودي خدمة الإنترنت الذي يقول إنك ستحصل على ما يصل إلى 50 ميغابت في الثانية هو قول الحقيقة من الناحية الفنية حتى لو حصلت على 30 ميغابت في الثانية فقط. لهذا السبب من المحتمل كثيراً عدم وصولك إلى سرعات الإنترنت التي تدفع مقابلها.

كل شيء عن طريق تشغيل الفيديو:

الكلمة حتى ليست ترخيصاً لتعويض الأرقام من فراغ. بخلاف ذلك، سيقول المصنعون إنك ستحصل على عمر يصل حتى مليون سنة من عمر البطارية. فهم بحاجة إلى أرقام حقيقية، ويحصلون عليها من معيار قياسي واحد لا يمثل استخداماً حقيقياً.

إليك سر: كل شيء يتعلق بتشغيل الفيديو. يبدأ المصنعون في تشغيل الفيديو على الكمبيوتر المحمول والوقت الذي تستغرقه بطارية الكمبيوتر المحمول للنفاذ.

ما عليهم سوى تشغيل الفيديو حتى يموت الكمبيوتر المحمول، وهذا كل شيء. قد يتم تعطيل ميزات الخلفية وتعيين سطوع الشاشة إلى مستويات أقل من المعتاد أيضاً.

بالطبع، هذا ليس سراً. إنه مدفون في الكتيّبات الجميلة التي لا يقرأها معظم الناس.

يستخدم تشغيل الفيديو طاقة أقل من المهام الأخرى:

لا يمثل التشغيل المستمر للفيديو استخداماً منتظماً. من منا سيجلس مع كمبيوتر محمول ويشاهد 16 ساعة من الفيديو بدون توقف دون القيام بأي شيء آخر؟

لا يهتم المصنعون بما إذا كان هذا يمثل تجربتك أم لا. يستخدم هذا المعيار لأنه ينتج أطول عمر للبطارية.

تستخدم أجهزة الكمبيوتر المحمولة الحديثة (والهواتف الذكية) فك ترميز الفيديو المعجل بالأجهزة. يحتوي الكمبيوتر المحمول على أجهزة خاصة في وحدة معالج الرسومات (GPU) التي تعمل على فك تشفير الفيديو بكفاءة واستخدام أقل قدر ممكن من الطاقة، مما يقلل من استخدام وحدة المعالجة المركزية.

على سبيل المثال، عندما تشغل فيديو MP4 – حتى إذا كان على موقع ويب أو في تطبيق – فهذا يعمل على توفير الطاقة.

هذه ميزة رائعة. فهو يساعد على توفير عمر البطارية والحفاظ على تشغيل الكمبيوتر المحمول (أو الهاتف الذكي) أثناء مشاهدة مقاطع الفيديو.

مع ذلك، يسيء المصنعون استخدامه عن طريق استخدام هذا الرقم للتفاخر بعمر البطارية. أي شيء آخر – سواء كان تصفح موقع ويب واحد أو مجرد كتابة مستند في مايكروسوفت وورد Microsoft Word – سيستخدم طاقة البطارية أكثر من تشغيل مقاطع الفيديو.

تعمل شركات تصنيع أجهزة الكمبيوتر في كثير من الأحيان على قياس عمر البطارية باستخدام تطبيق Windows 10’s Movies & TV ، والذي يتم إعداده دائماً لاستخدام تسريع أجهزة الكمبيوتر الشخصي، إذا كان متاحاً.

هذه الميزة غير متوفرة في كل مشغل فيديو، وقد لا يتم تمكينها بشكل افتراضي بشكل افتراضي إذا كانت موجودة.

على سبيل المثال، قد تحتاج إلى تمكين تسريع الأجهزة في VLC إذا كان هذا هو مشغل الفيديو المفضل لديك.

ابحث عن المعايير الحقيقية:

بدلاً من الاعتماد على معايير التصنيع، من الأفضل العثور على مراجعات مستقلة لأجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تفكر في شرائها.

يقوم المراجعون بقياس أجهزة الكمبيوتر المحمولة وفقاً لمجموعة متنوعة من السيناريوهات، بحيث يمكنك معرفة شكل عمر البطارية ضمن اختبار استعراض الويب الذي يُعد أكثر دلالة على الاستخدام اليومي المعتاد.

على سبيل المثال، في حين أن مايكروسوفت Microsoft تعلن ما يصل إلى 17 ساعة من عمر البطارية على Surface Book 2 ، وجدت Anandtech أنها استغرقت حوالي 9.7 ساعات أثناء تصفح الويب. لا يزال هذا عمر بطارية رائعاً، ولكنه لا يقترب من 17 ساعة.

يستخدم كل مُصنِّع أجهزة الكمبيوتر هذه الأرقام المبالغ فيها للتفاخر بعمر البطارية. مايكروسوفت تلعب نفس اللعبة.

تقديرات عمر البطارية المثالي مستحيلة:

من الصعب دائمًا تقدير عمر البطارية. حتى أثناء استخدامك للكمبيوتر المحمول، قد ينتقل ويندوز Windows من القول بأن لديك خمس ساعات متبقية لساعتين فقط اعتمادًا على ما تفعله.

وذلك لأن تنفيذ المزيد من الأنشطة المجهدة على الكمبيوتر المحمول يزيد من استهلاك الطاقة. لن يستخدم جهاز الكمبيوتر المحمول الكثير من الطاقة أثناء تشغيل الفيديو ولكن مع زيادة مستوى السطوع، سيؤدي إلى استهلاك المزيد من الطاقة. إذا قمت ببدء مهمة تتطلب قوة معالجة، فسوف تستقطب المزيد من الطاقة.

هذه هي المشكلة الحقيقية. يختلف عمر بطارية الكمبيوتر المحمول بشكل كبير بناءً على ما تفعله. قرر المصنعون الحصول على أكبر الأرقام غير الواقعية التي يمكنهم العثور عليها، ولكن لا يوجد تقدير واحد لعمر البطارية يمكن أن يعمل عليه الجميع.

مع ذلك، فإن اختبار عمر البطارية الذي يحاكي تصفح الويب العادي سيكون أكثر دقة وفائدة لمعظم الناس.

مقالات قد تعجبك:

ماهي خدمات جوجل بلاي Google Play Services ولماذا تستنزف البطارية في الأندرويد؟
هل هنالك استخدام صحيح لبطارية الهاتف الذكي؟
ما هو وضع موفر البطارية في ويندوز 10 ؟ وكيف يتم استخدامه ؟
ما سبب سرعة تلف بطارية حاسبك المحمول ، وما الحل ؟
كيف توفر شحن البطارية الخاصة بجهازك الأندرويد بالشكل الصحيح ؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...