آبل ستجلب بعض ميزات نظام iOS إلى حواسيب الماك

خلال التحديث الرئيسي القادم في مؤتمر المطورين

مع اقتراب موعد مؤتمر المطورين الخاص بشركة آبل Apple في حزيران القادم، فقد بدأت بعض التسريبات الخاصة بالأمور التي سيُكشف عنها في تلك الفترة.

في مؤتمر المطورين، ستكشف الشركة رسمياً عن إصداراتها الرئيسية التالية من أنظمة iOS و macOS وتحديثات البرامج الأخرى، ويوم الأمس نشر التقني Guilherme Rambo من موقع 9to5Mac بعض تفاصيل إعلان آبل القادم.

حيث تخطط الشركة لتقديم ميزة Siri Shortcuts – ومن المحتمل أن يكون تطبيق Shortcuts نفسه – إلى حواسيب الماك مع تحديث نظام macOS 10.15.

تتيح الاختصارات للمستخدمين إنشاء أوامر المساعد الصوتي Siri المخصصة التي تؤدي إلى اتخاذ إجراءات داخل تطبيق معين.

يمكن ربط هذه الإجراءات ببعضها البعض – ويمكن أن يشتمل كل اختصار على تطبيقات متعددة – مما يجعل الميزة أداة مفضلة لبعض المستخدمين.

الآن، وبحسب التقرير فقد أصبح من الواضح أن شركة آبل ستجلب تلك القدرات ذاتها إلى نظام macOS، ويلاحظ التقرير أن الاختصارات ستعمل فقط مع ما يسمى بتطبيقات Marzipan، وهي التطبيقات التي نقلتها آبل من iOS إلى Mac مثل Home و Apple News و Voice Memos.

يشاع أن الشركة لديها خطط أكثر، ومن المتوقع أن يتمكن المطورين هذا العام من البدء في جلب تطبيقات الآيفون والآيباد الخاصة بهم إلى أجهزة حواسيب الماك.

نظراً لأن العديد من هؤلاء سيوفرون الدعم لـ Siri Shortcuts على نظام التشغيل iOS، فمن المنطقي تكرار هذه الوظيفة على أجهزة حواسيب آبل المحمولة والأجهزة المكتبية.

يقول التقرير أن ميزة Screen Time – وهي ميزة في نظام iOS تعرض مقدار الوقت الذي قضيته في استخدام جهازك والتطبيقات الفردية كل يوم – تم نقلها أيضاً لأول مرة على نظام التشغيل macOS 10.15.

يمكنك تعيين حدود لاستخدام التطبيق مع Screen Time، وإذا تجاوزت هذا الحد المسموح به فسيتعين عليك إدخال رمز المرور الخاص بك لمتابعة استخدام أي تطبيق.

يحتوي التقرير الكامل على ميزات أخرى في طريقها إلى النظام، بما في ذلك قسم أعيد تصميمه لإدارة Apple ID الخاص بك، وتأثيرات iMessage المرئية ستأتي أيضاً إلى حاسوب الماك.

في وقت سابق من هذا الأسبوع، أبلغ موقع 9to5Mac أن نظام التشغيل MacOS 10.15 سيسمح لجهاز الآيباد بالعمل كشاشة خارجية لأجهزة حواسيب الماك، وقبل ذلك تم الكشف أن نظام iOS 13 سيشمل وضعاً مظلماً وتحسينات كبيرة في الإنتاجية لجهازالآيباد.

مقالات قد تعجبك:

كيفية إجراء المكالمات هاتفية عبر جهاز ماك من خلال الآيفون
قائمة بأفضل خدمات التخزين السحابي التي تقدم خدمات مجانية
كيفية اكتشاف الفيديو المزور ببرمجية Deep Fake لاستبدال الأوجه
كيفية معرفة ما الذي يستهلك مساحة التحزين في أندرويد
ما هي تقنية NFC و بماذا أستطيع استخدامها ؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...