شراكة جديدة بين مايكروسوفت وسوني في الألعاب السحابية

كيف يمكن أن يؤثر هذا التعاون على أمازون وجوجل؟

أعلنت كل من شركة مايكروسوفت Microsoft وشركة سوني Sony عن شراكة غير عادية واتفاق مفاجئ، مما يسمح للعملاقين بالمشاركة في خدمات الألعاب السحابية.

وقالت مايكروسوفت في بيان أنها ستستكشف مع سوني طرق تطوير جديدة للحلول السحابية المستقبلية في Microsoft Azure لدعم ألعابهما وخدمات بث المحتوى.

كما ستعمل Microsoft Azure على تشغيل خدمات الألعاب وخدمات تدفق المحتوى الحالية من سوني في المستقبل.

تضيف مايكروسوفت بأن هذه الجهود ستضمن أيضاً إنشاء منصات تطوير أفضل لمجتمع منشئي المحتوى، الأمر الذي يبدو أن كل من سوني و مايكروسوفت تخططان لإقامة شراكة في الخدمات المستقبلية التي تستهدف المبدعين ومجتمع الألعاب.

كما وتقول الشركتان أنهما ستشاركان معلومات إضافية عند توفرها، لكن المعلومات الأولية تفيد بأن مايكروسوفت و سوني ستتعاونان في الألعاب السحابية.

إنها صفقة كبيرة جداً، وربما تُعتبر مفاجئة قليلاً في توقيتها، كما أنها خسارة كبيرة لمنافس مايكروسوفت السحابي الرئيسي، وهنا نقصد بالطبع شركة أمازون Amazon.

وهذا يعني أيضاً أن شركة جوجل Google، منافس الألعاب الجديد لمايكروسوفت و سوني، ستفقد استضافة خدمات سوني السحابية.

حيث كشفت جوجل النقاب عن خدمة بث ألعاب Stadia في وقت سابق من هذا العام، وستستخدم الشركة موقع يوتيوب YouTube لدفع المستخدمين إلى الخدمة الجديدة.

يُعد مشروع Stadia تهديداً لكل من مايكروسوفت و سوني، لذلك يبدو أن الشركتين قررتا الرد على خدمة جوجل من خلال العمل كفريق واحد والإعلان عن هذه الشراكة.

ستعمل Stadia على بث الألعاب من السحابة إلى متصفح كروم Chrome وأجهزة Chromecast و Pixel.

ولدى سوني بالفعل خدمة للألعاب السحابية، لكن مايكروسوفت تعد بتجربة واعدة لخدمة الألعاب xCloud الخاصة بها في وقت لاحق من هذا العام.

إلى جانب شراكة الألعاب السحابية وخدمات تدفق المحتوى، ستتعاون سوني ومايكروسوفت أيضاً في مجال أشباه الموصلات والذكاء الاصطناعي.

وسيشمل ذلك حلولاً ذكية لمستشعرات الصور التي تستخدم Azure AI، وسوني التي تستخدم منصة Microsoft AI في منتجاتها الاستهلاكية.

وقال Satya Nadella الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت:

كانت شركة سوني دائماً رائدة في مجال الترفيه والتكنولوجيا، والتعاون الذي أعلناه اليوم يبني على هذا التاريخ من الابتكار، ستوفر شراكتنا قوة Azure و Azure AI إلى Sony لتقديم تجارب ألعاب وترفيه جديدة للعملاء.

مقالات قد تعجبك:

كيفية إخفاء قرص الريكفري من جهاز الكمبيوتر
كيفية تغيير الخط في أجهزة أندرويد من سامسونج
كيفية استعادة الملفات من كمبيوتر معطّل
كيفية حماية الحاسوب من فيروسات انتزاع الفدية Ransomware ؟
ما هي ملفات CSV؟ وكيف يمكن فتحها وإنشاؤها؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...