سامسونج أعلنت عن مستشعر كاميرا بدقة 64 ميجابكسل

أكبر دقة متاحة في الوقت الحالي على الإطلاق

أعلنت شركة سامسونج Samsung عن مستشعر صور جديد لكاميرات الهواتف المحمولة، حيث يتميز المستشعر الجديد بأنه يأتي بدقة هي الأعلى من دقة أي مستشعر آخر متوافر في السوق.

 اسم المستشعر الجديد ISOCELL Bright GW1 وسيكون بدقة 64 ميجابكسل، وهو يستخدم نفس البكسل صاحب الحجم 0.8 ميكرومتر والمُستخدم في مستشعر سامسونج ذي الدقة 48 ميجابكسل.

هذا يعني أن حجم المستشعر الجديد سيكون أكبر من حجم مستشعر سامسونج السابق، مما يفرض زيادة نسبية في احتلاله للمساحة الداخلية لجسم الهاتف، لكن هذا سيسمح بالتقاط المزيد من الضوء بشكل عام.

سوف ينتج Bright GW1 صوراً بدقة 16 ميجابكسل عن طريق دمج أربعة بكسلات في بكسل واحد، بشكل مشابه تماماً للآلية التي تتبعها مستشعرات 48 ميجابكسل والتي تنتج صوراً بدقة 12 ميجابكسل.

كما سيكون بإمكان مستشعر سامسونج الجديد إزالة تشويش مرشح الألوان للحصول على لقطات بدقة 64 ميجابكسل في الإضاءة الجيدة.

حيث يتمتع مستشعر IMX586 بدقة 48 ميجابكسل من سوني Sony بنفس الميزة، ولكن ليس لدى سامسونج تلك الميزة في مستشعرها السابق بدقة 48 ميجابكسل، لذلك أعلنت الشركة أيضاً عن إصدار نسخة جديدة من هذا المستشعر لدعم الميزة.

أصبحت كاميرات الهواتف المحمولة التي تأتي بدقة 48 ميجابكسل شيء اعتيادي في هذا الوقت مع توافرها في كل من الهواتف الرائدة والهواتف المتوسطة.

وقامت كل من هواوي Huawei و أوبو Opoo و فيفو Vivo و شاومي Xiaomi وبالإضافة لسامسونج بشحن هواتف محمولة مزوّدة بكاميرات بدقة 48 ميجابكسل.

تتوقع سامسونج إنتاج جزء كبير من المستشعر الجديد في النصف الثاني من هذا العام عندما يدخل في مرحلة الإنتاج الضخم.

 لذلك لن يكون مفاجئاً أن تظهر هواتف مزوّدة بكاميرات 64 ميجابكسل فبل نهاية العام الحالي، خاصةً إذا دخلت سوني أيضاً على خط المنافسة وأعلنت عن مستشعرات منافسة لمستشعر سامسونج وبنفس الدقة.

مقالات قد تعجبك:

كيفية التحكم بالإعدادات المختلفة في كاميرات كانون Canon
ما أنواع التبريد في كروت الرسوميات؟ وما الفروق بينها؟
كيفية تقليص حجم مستند مايكروسوفت وورد
ما هو برنامج وينامب Winamp؟ ما الذي حصل له؟ وهل بالإمكان استخدامه اليوم؟
ما هي إضافات Plug-ins و ملحقات Extensions برنامج الفوتوشوب ؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...