سامسونج حافظت على هيمنتها في سوق شاشات الهواتف

مع عدم وجود أي منافس آخر قادر على تهديدها

أظهرت أحدث البيانات التي تم جمعها من تقارير IHS Markit أن شركة سامسونج Samsung احتفظت بمكانتها المهيمنة كأكبر بائع عالمي لشاشات الهواتف الذكية في الربع الأول من هذا العام.

واستطاعت الشركة تحقيق ذلك نظراً لأن المزيد من شركات الهواتف المحمولة اختارت تزويد هواتفها الرائدة بشاشات من نوع OLED، حيث كانت أغلبية طلبات هذا النوع من الشاشات قد وردت إلى سامسونج.

تشير التقديرات إلى أن شركة سامسونج قد شحنت بقيمة 3.4 مليار دولار من شاشات الهواتف الذكية في الربع الأول المنتهي في آذار 2019.

وشكلت 40.2 في المائة من سوق شاشات الهواتف الذكية في هذه الفترة، حيث استحوذت سامسونج أيضاً على 80 بالمائة من طلبات شاشات OLED حول العالم.

الجدير بالذكر هنا أن حصة السوق في الربع الأول من سامسونج تقل بمقدار 6.6 نقطة مئوية عن نفس الفترة من العام الماضي، ومع ذلك تمكنت الشركة من الحفاظ على حصتها في السوق بأكثر من 40 في المائة لمدة ثمانية أشهر متتالية.

لا يوجد منافس قريب من حيث حصتها في السوق، حيث جاءت شركة Japan Display في المرتبة الثانية بحصة سوقية بلغت 12.3 في المائة.

فيما احتلت شركة BOE المركز الثالث بنسبة 11.9 في المائة، ومن المثير للاهتمام أن نلاحظ أن حصة الشركة في السوق قد تضاعفت تقريباً مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي.

تم الإبلاغ قبل عام تقريباً عن أن الشركة تتطلع إلى بناء مصنع لشاشات الـ OLED بحجم هائل في كوريا الجنوبية، سيكون لديه طاقة إنتاجية أكثر بنسبة 30 في المائة مقارنة بمصنع A3 في الصين.

كانت شركة سامسونج تستثمر ما يقرب من مليار دولار في المصنع الجديد، ومع ذلك فقد تم الإبلاغ لاحقاً أن الشركة قررت وضع المشروع على قائمة الانتظار حتى تتأكد من استمرار الطلب في السوق.

مقالات قد تعجبك:

كيفية تنصيب الرومات الرسمية على اجهزة سامسونج
كيفية إخفاء آخر ظهورك أو حالة اتصالك على إنستغرام
كيفية الدخول إلى خيارات الإقلاع في ويندوز 8 و 10
كيفية تنصيب ويندوز 10
ما هي تقنية NFC و بماذا أستطيع استخدامها ؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...