شاومي استعملت في إعلاناتها أعمالاً فنية دون إذن صاحبها

الشركة اعتذرت عن الخطأ وطردت موظف التصميم المسؤول

يحدث كثيراً أن تقوم بعض الشركات باقتباس الأفكار والأعمال من إعلانات الشركات الأخرى من أجل استعمالها في إعلاناتها الخاصة، لكن ما حدث مع شاومي Xiaomi في إعلانها الأخير كان نسخاً واضحاً دون مراعاة حقوق الملكية الفكرية.

حيث أن الإعلان الجديد لفرع شركة شاومي في إسبانيا والذي يعرض منتجات الشركة بطريقة فنية، قد استخدم ثلاثة أعمال فنية لفنان المجسّمات ثلاثية الأبعاد Peter Tarka دون الحصول على إذنه.

وقد أخبر الفنان المذكور موقع The Verge أن المسؤول عن تصميم إعلان شاومي الأخير لم يغير شيئاً في أعماله الفنية التي تم استخدامها، بل تم نسخها كما هي.

استخدمت شاومي في إعلانها الدرج الواضح في الصورة السابقة إلى جانب الكرات الصغيرة، وهي من تصميم الفنان Peter Tarka، ولو أن الأمر قد توقّف هنا لكانت الأمور أبسط.

لكن تصميم الإعلان قد تضمّن قطعتين فنيتين لنفس الفنان وهما الكرسي الجانبي والمصباح المعلّق، وقد تم استعمال القطعتين في إعلان خاص بشركة LG المنافس الكوري لشركة شاومي الصينية، وفي الصورة المتحركة التالية توضيحاً للأمر.

اضطرت شاومي للخروج ببيان اعتذار عن الحادثة وقدّمت اعتذارها للفنان المذكور، وأكّدت أنها قامت بطرد موظف التصميم المسؤول عن إنشاء الإعلان لاستخدامه المجسمات دون إذن صاحبها، حيث قالت الشركة:

نحن نعتذر بصدق للفنان Peter Tarka وعن الهفوات في عملية الموافقة، لقد تعارضت تصرفات الموظف المسؤول عن التصميم مع قيم شركتنا فيما يتعلق باحترام الملكية الفكرية، وسنعزز عمليات الموافقة الداخلية الخاصة بنا لمنع حدوث ذلك مرة أخرى.

مقالات قد تعجبك:

لماذا يتم تغطية الشعارات في الأفلام والمسلسلات
كيفية إجراء المكالمات هاتفية عبر جهاز ماك من خلال الآيفون
كيفية معرفة ما الذي يستهلك مساحة التحزين في أندرويد
كيفية استخدام وضعية عزل جوجل بالكاميرا على أي هاتف أندرويد
أساسيات المعالجات : الأنوية وتعدد المعالجات و Hyper-Threading
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...