إطلاق تطبيق Spotify Lite في 36 دولة حول العالم

تعرف على ميزات التطبيق والدول العربية التي سيتوافر فيها

أعلنت خدمة سبوتيفاي Spotify الشهيرة والمخصصة للاستماع إلى الموسيقى عن إطلاق تطبيقها الجديد Spotify Lite في 36 دولة حول العالم، منها 12 دولة عربية.

ويأتي التطبيق الجديد بشكل مشابه تماماً لتطبيق سبوتيفاي الرئيسي، ولكن مع ميزات مخصصة للأسواق النامية أو للهواتف ذات المواصفات والقدرات القديمة.

بدءاً من الحجم ومقارنةً مع حجم التطبيق الأساسي الذي يصل إلى 100 ميجابايت، فإن تطبيق Spotify Lite هو بحجم 10 ميجابايت فقط، الأمر الذي يجعله مثالياً للهواتف التي تحتوي على ذاكرة تخزين محدودة.

يأتي التطبيق الجديد مع مجموعة من الأمور التي تهتم بها المجتمعات النامية والتي يمكن أن يكون لديها مشكلة إما بسرعة الاتصال بشبكة الإنترنت، أو بتكلفته، حيث يحاول التطبيق الحد من هاتين المشكلتين.

تم تصميم التطبيق ليكون مخصصاً للاتصالات البطيئة مع أقل صرف ممكن لبيانات الاتصال من أجل المحافظة على حدود التكلفة المالية ضمن المعقول، ويحتوي التطبيق على ميزة إرسال إشعار للمستخدم عند تجاوز استهلاك البيانات الحد الذي تم تعيينه.

باستخدام Spotify Lite يمكن للمستمعين أيضاً التحكم في ذاكرة التخزين المؤقت للموسيقى ومسحها بنقرة واحدة، وهذا أمر هام إذا كانت ذاكرة التخزين تمثّل مشكلة في الجهاز.

وبصرف النظر عن إضافة ميزة حدود البيانات، يبدو أن الفرق الرئيسي الوحيد بين تطبيق Spotify الأساسي وتطبيق Lite هو التغيير في التصميم حيث يتم استبدال مكتبات المستخدمين في التطبيق Lite بالمفضلة.

هذه المفضلة ستحتوي على جميع الأغاني وقوائم التشغيل المحفوظة، وتقول الشركة أن التطبيق الجديد يهدف إلى استكمال التطبيق الرئيسي وأنه ينبغي على الناس اختيار التطبيق الذي يناسبهم.

وتُعد شركة سبوتيفاي هي أحدث الشركات التي تعمل على إطلاق نسخة مخففة المواصفات بالاسم Lite من التطبيق الرئيسي، حيث لدى فيسبوك Facebook مجموعة من التطبيقات المشابهة مثل Facebook Lite و Messenger Lite و Instagram Lite.

الجدير بالذكر أن تطبيق سبوتيفاي الجديد متوافر الآن في 36 دولة حول العالم، منها 12 دولة عربية: المملكة العربية السعودية، مصر، الجزائر، لبنان، المغرب، تونس، عمان، الأردن، البحرين، الإمارات العربية المتحدة، الكويت، بالإضافة إلى قطر.

بقية الدول هي: البرازيل، كندا، المكسيك، الأرجنتين، بيرو، تشيلي، كولومبيا، بوليفيا، كوستاريكا، بنما، إكوادور، السلفادور، غواتيمالا، هندوراس، نيكاراغوا، بنما، باراجواي، أوروغواي، جنوب إفريقيا، إندونيسيا، الفلبين، فيتنام، ماليزيا، الهند.

يمكن تحميل التطبيق على أي جهاز محمول يعمل بنظام الأندرويد صاحب الإصدار 4.3 أو أعلى، ويمكن الحصول عليه رسمياً من متجر جوجل للتطبيقات من هنا.

مقالات قد تعجبك:

ما هو UEFI ، وبماذا يختلف عن البيوس BIOS
لماذا يتم تغطية الشعارات في الأفلام والمسلسلات
كيفية الدخول إلى خيارات الإقلاع في ويندوز 8 و 10
كيفية معرفة ما الذي يستهلك مساحة التحزين في أندرويد
كيفية استخدام وضعية عزل جوجل بالكاميرا على أي هاتف أندرويد
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...