جوجل كشفت عن الاسم الرسمي لنظام الأندرويد القادم

بدون استخدام أسماء الحلوى في هذا العام وكل عام!

أكثر ما يميّز نظام الأندرويد Android الذي يُعتبر واحداً من أقوى وأشهر أنظمة التشغيل في العالم هو نظام التسمية الخاص به الذي انشأته جوجل Google بدءاً من أول نسخة من النظام.

حيث تعتمد تسمية نسخ الأندرويد على أسماء الحلويات المشهورة، وبتسلسل أبجدي مرتب، لذلك فإننا كنا نفكّر دائماً ما هو اسم الحلوى الذي ستختاره جوجل هذا العام والذي سيبدأ بحرف Q.

حسناً، إذا كنت قد أتعبت نفسك بالتفكير في الاسم، فلدينا هنا أخباراً سيئة، حيث غيّرت جوجل وبشكل مفاجئ نظام تسميتها الشهير وقررت عدم استخدام أسماء الحلوى هذا العام، وكل عام.

بدلاً من ذلك، سيتم اعتماد نظام تسمية أبسط بكثير، وهو نظام الأرقام المتسلسلة، وبالتالي فإن الاسم الرسمي لنظام الأندرويد هذا العام هو Android 10 بحسب ما كشفت عنه جوجل رسمياً اليوم.

إلى جانب الاسم الجديد، يوجد شعار محدث لنظام الأندرويد حيث يقول Aude Gandon مدير العلامة التجارية العالمي لنظام الاندرويد أن الشعار يحتوي على علامة أكثر حداثة لكن مع تواجد الروبوت الأخضر الصغير بشكل دائم.

قد يعتقد البعض أن سبب إلغاء نظام أسماء الحلوى يعود إلى صعوبة وجود اسم مناسب يبدأ بالحرف Q هذا العام، لكن بحسب Sameer Samat نائب رئيس قسم إدارة المنتجات في أندرويد فإن هذا غير صحيح.

بحسب مسؤول الشركة فإن لدى جوجل بالفعل بعض الأسماء الجاهزة والممتعة هذا العام، لكن المشكلة كانت دائماً هي تقبّل المستخدمين المتوزعين في جميع دول العالم للاسم الجديد.

فنظام الأندرويد هو علامة تجارية عالمية واسعة الانتشار، وهو نظام الهواتف المحمولة المُستخدم في الهند والبرازيل على سبيل المثال أكثر من الولايات المتحدة الأمريكية حيث تتواجد جوجل.

وبالتالي فإن اختيار اسم حلوى من اللغة الإنكليزية قد لا يكون ناجح بشكل دائم بالنسبة لسكّان تلك الدول أو غيرها من الدول البعيدة عن لغة وجو الولايات المتحدة.

بحسب مسؤول الشركة فإن اسم Pie (أي الفطيرة) لا يشير إلى الحلوى دائماً، أما اسم lollipop كان صعب النطق في بعض الأماكن، واسم marshmallow لم يكن مثيراً للإعجاب في بعض الدول.

وبالتالي كان لدى جوجل مشاكل وانتقادات دائمة في اختيار الأسماء، السبب الذي دفعها أخيراً إلى إلغاء هذا النظام واستبداله بنظام تسمية رقمية مناسب للمنتجات العالمية بشكل أكبر.

مقالات قد تعجبك:

جولة افتراضية في المرآب الذي بدأت به شركة جوجل!
كيف يعمل نظام التبريد المائي في الهواتف المحمولة؟
ما الفرق بين تثبيت الصور البصري وتثبيت الصورة الرقمي؟
الواقع الافتراضي اليوم هو البداية لما هو آت في المستقبل
هل قفل الهاتف بالبصمة أو بالوجه آمن تماماً؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...