فيسبوك اختبرت تطبيق مراسلة خاص بمنصة إنستغرام

مع الاستمرار بنسخ الميزات من تطبيق سناب شات

تعمل شركة فيسبوك Facebook في الوقت الحالي على اختبار تطبيق جديد يسمى Threads سيكون بمثابة تطبيق مراسلة خاص بمنصة إنستغرام Instagram ومنفصل عن تطبيقها الأساسي.

سيعمل التطبيق على مشاركة بيانات المستخدمين المشاركين في المراسلة مثل سرعة الشبكة ونسبة البطارية والموقع الجغرافي، بالإضافة إلى أدوات مشاركة وتحرير الصور ومقاطع الفيديو.

ويهدف التطبيق الجديد إلى إنشاء منصة مراسلة بين الأصدقاء الذين تم تعيينهم على منصة إنستغرام بأنهم أصدقاء مقربين، الأمر الذي يسهّل المحادثات وتبادل الوسائط فيما بينهم.

في شهر أيار الماضي، توقّفت إنستغرام عن العمل على تطبيق منفصل يسمى Direct، وهو تطبيق مراسلة خاص بالمنصة بدأ العمل عليه منذ عام 2017.

حيث قال المسؤولون التنفيذيون إن مختبري النسخة التجريبية كانوا محبطين من الاضطرار إلى التبديل بين تطبيق إنستغرام الأساسي والتطبيق الثاني كلما أرادوا إرسال رسالة .

لكن المديرين التنفيذيين قالوا إن الشركة ظلت مهتمة ببناء تجارب جديدة في مجال المراسلة، ومؤقتاً تم نقل موظفي إنستغرام الذين يعملون على المراسلة إلى فريق Facebook Messenger في وقت سابق من هذا العام كجزء من عملية دمج أوسع بين الشركة الأم واستحواذها الثمين.

يبدو تطبيق المراسلة الجديد الذي يتم العمل عليه حالياً أكثر فائدة خاصة أنه يركّز على الأصدقاء المقربين، وهي الفكرة المستنسخة من تطبيق Snapchat سناب شات الشهير.

وعلى ما يبدو فإن سلسلة نسخ الميزات من سناب شات ستستمر في التطبيق الجديد حيث يمكننا ملاحظة تواجد معظم السمات والميزات الرئيسية.

وتأتي هذه الجهود من فيسبوك بعد أن أشارت عدة تقارير إلى أن المستخدم يقضي وقتاً داخل تطبيق سناب شات أكبر من الوقت الذي يقضيه مستخدم إنستغرام داخل التطبيق.

لذلك فإن فيسبوك ستحاول من خلال تطبيق Threads جذب المزيد من المستخدمين وتضييق المنافسة مع تطبيق سناب شات في المراسلة ومشاركة الوسائط.

والجدير بالذكر أن تطبيق إنستغرام في الفترة الأخيرة أصبح مزدحماً بالميزات التي تجعل منه منصة اجتماعية مستقلة، فضلاً عن الميزات التي لا تتوقف فيسبوك عن إضافتها إلى ميزة القصص اليومية.

من غير المعروف الوقت الذي سيتم إطلاق تطبيق Threads فيه، ونأمل أن تستمر الشركة بعملها على التطبيق الجديد وأن لا يكون مصيره مشابهاً لمصير تطبيق Direct.

مقالات قد تعجبك:

كيفية استخدام الأمر DIR في ويندوز
ما هو العنوان URL ؟ وما هي مكوناته؟
ما هي ميزة مدّة استخدام الجهاز Screen Time في الآيفون أو الآيباد ؟
ماذا تفعل أزرار الوظائف في مايكروسوفت إكسل
ما هي ميزة ترتيب النوافذ التلقائي في ويندوز 10 ؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...