آبل ستضيف ميزة من كاميرا الآيفون الجديد إلى الهواتف الأقدم

تعرّف على الميزة وعلى الهواتف التي ستحصل عليها

في حدثها الكبير قبل أيام، كشفت شركة آبل Apple عن مجموعة من هواتف الآيفون الجديدة والتي كان أهمها هاتف iPhone 11 Pro أو النسخة الأكبر iPhone 11 Pro Max.

حيث تم تزويد الهاتفين السابقين بثلاثة عدسات خلفية وهو رقم قياسي بالنسبة لهواتف الشركة التي اكتفت في الماضي بعدستين في أفضل الأحول.

خلال الحدث، أعلنت الشركة عن مجموعة من الميزات الرائعة الخاصة بالكاميرا، مثل ميزة تصوير الفيديو الذي يجمع بين أكثر من عدسة خلفية للحصول على تغطية أفضل للمشهد.

أضف إلى ذلك ميزة تصوير الفيديو المتزامن بين الكاميرتين الأمامية والخلفية بحيث يتم التصوير في وقت واحد، وهو أمر غير جديد كلياً على أية حال ولكنها إضافة مميزة لهواتف الشركة.

الخبر السار هو أن تلك الميزات السابقة لن تكون حصرية للهواتف الجديدة، بل ستعمل الشركة على إضافتها للهواتف الأقدم من خلال تحديث النظام الرئيسي iOS 13.

لكن لا نقصد بالهواتف الأقدم جميع الهواتف السابقة، وإنما فقط هواتف العام السابق مثل iPhone XR و iPhone XS و iPad Pro من الجيل الأخير.

وذلك لأن الميزات السابقة لا يمكن إضافتها برمجياً بسهولة إلى أي هاتف وهي تحتاج لأن تكون قطع الهاتف الداخلية والمعروفة اصطلاحاً باسم الهاردوير جاهزة للعمل مع تلك الميزات.

ولكن وبحسب التقارير الأخيرة فإن هواتف آبل من العام السابق تم تصميمها أساساً وتم إجراء التغييرات الضرورية التي تؤهلها للعمل.

ومع ذلك فإن النتائج ستكون متفاوتة، أي أن هواتف XR و XS لن تستفيد من الميزة التي ستكون محدودة نوعاً ما بنفس الطريقة التي ستعمل بها تلك الميزة على الهواتف الأحدث.

يبقى أن ننتظر وصول التحديث والإصلاحات اللاحقة التي يمكن إضافتها لمقارنة النتائج ورؤية كيف ستعمل ميزات آبل في 2019 على هواتف عام 2018.

مقالات قد تعجبك:

ما أنواع التبريد في كروت الرسوميات؟ وما الفروق بينها؟
كيفية تفعيل خطة الأداء الأمثل في ويندوز 10
كيفية تصفير عداد استخدام البيانات في ويندوز 10
ما هي قيم فتحة العدسة , سرعة الغالق ,وحساسية الضوء ISO التي يجب استخدامها في الكاميرا؟
ما أهمية المصادقة الثنائية عبر رسائل SMS؟ وهل هي كافية؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...