استبدال شاشة Mate X سيكلّف بقدر شراء هاتف رائد جديد

الشاشات القابلة للطي ما زالت بأسعار مرتفعة جداً

402

استطاعت شركة هواوي Huawei أخيراً طرح هاتفها القابل للطي Mate X في الأسواق ولو أن الإطلاق كان حصرياً مبدئياً للسوق الصيني.

إذ تعرّض الهاتف لسلسلة طويلة جداً من عمليات التأجيل في الإطلاق بسبب المشاكل التي وقعت مؤخراً بين الشركة والحكومة الأمريكية وقرار الحظر.

وبسبب المشاكل التي لحقت بشاشة هاتف سامسونج Samsung القابل للطي Galaxy Fold والتي دفعت هواوي إلى إجراء المزيد من الاختبارات على شاشة الهاتف.

تم طرح الهاتف للبيع بمبلغ لا يُعتبر مناسباً أبداً إذ أن شراء هاتف هواوي القابل للطي سيكلف حوالي 2400 دولار أمريكي.

لكن مع إطلاق الهاتف تبيّن أن ليس الهاتف فقط يعاني من أسعار مرتفعة، وإنما التكاليف المتعلقة بإصلاحه تُعتبر هي الأخرى مرتفعة جداً.

وهنا يمكن ذكر شاشة الهاتف القابلة للطي والفريدة من نوعها والتي تغطي كامل الواجهة الخاصة بالهاتف ويمكن طيها أو فتحها لتشكّل شاشة كبيرة.

وبقدر جمال الشاشة والتقنية الجميلة التي تم تضمينها فيها فإن سعر استبدالها فيما لو كُسرت أو تعرضت للأذى سيكلّف حوالي 1000 دولار أمريكي.

وهو مبلغ يكفي لشراء هاتف رائد جديد من طراز هذا العام من هواوي نفسها أو من الشركات الأخرى القوية مثل سامسونج وآبل.

وبالتالي من الواضح أن الهواتف القابلة للطي ما زالت تعاني من مشكلة الأسعار المرتفعة جداً لكل من الشراء والصيانة.

الأمر الذي يبقيها – في الفترة الحالية على أقل تقدير – حصرية للأشخاص المستعدين لإنفاق أموال طائلة من أجل امتلاك التقنية الجديدة.

الأمر الذي نتمناه فيما لو تم اعتماد الهواتف القابلة للطي بشكل أكبر وأصبحت تقنية واسعة الانتشار أن تنخفض الأسعار الخاصة بها لتصبح ضمن الحدود المنطقية على الأقل.

مقالات قد تعجبك:

ما هو نظام التشغيل ؟
كيفية استعادة حساب واتساب عند نسيان PIN رمز التحقق بخطوتين
ما هو مدير كلمات المرور؟ وكيف يعمل؟ ولما يجب استخدامه؟
لماذا يظهر متصفح كروم رسالة غير آمن في بعض المواقع؟
ما هو خطأ 400 Bad Request Error؟ وكيف يمكن إصلاحه؟

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept