ما هو خطأ 400 Bad Request Error؟ وكيف يمكن إصلاحه؟

أسباب حدوث الخطأ وحلول مقترحة لحله

أسباب حدوث الخطأ وحلول مقترحة لحله

26٬207

يحدث 400 Bad Request Error عندما يكون الطلب المُرسَل إلى خادم موقع الويب غير صحيح أو تالف، ولا يمكن للخادم المتلقي للطلب فهمه.

في بعض الأحيان، تكون المشكلة على الموقع نفسه، وليس هناك الكثير للقيام به حيال ذلك.

لكن في أغلب الأحيان، قد تتمكن من حل المشكلة، ربما قمت بكتابة العنوان بشكل خاطئ، أو ربما تتسبب ذاكرة التخزين المؤقت للمتصفح في حدوث مشكلات. فيما يلي بعض الحلول التي يمكنك تجربتها.

ما هو الخطأ 400 Bad Request Error؟

يحدث الخطأ 400 Bad Request Error عندما يتعذر على الخادم فهم الطلب الذي تم إنشاؤه منه. يطلق عليه 400 Bad Request Error لأن ذلك هو رمز حالة HTTP الذي يستخدمه خادم الويب لوصف هذا النوع من الأخطاء.

يمكن أن يحدث الخطأ 400 Bad Request Error بسبب وجود خطأ بسيط في الطلب. ربما أخطأت في كتابة عنوان URL ولا يمكن للخادم عرض خطأ 404، لسبب ما.

أو ربما يحاول متصفح الويب استخدام ملف تعريف ارتباط منتهي الصلاحية أو غير صالح. بعض الخوادم Servers التي لم يتم تكوينها بشكل صحيح أخطاء 400 بدلاً من أخطاء أكثر فائدة في بعض الحالات.

على سبيل المثال، عند محاولة تحميل ملف كبير جداً على بعض المواقع، قد تحصل على خطأ 400 بدلاً من خطأ يتيح لك معرفة الحد الأقصى لحجم الملف.

كما هو الحال مع 404 و 502 من الأخطاء، يمكن لمصممي مواقع الويب تخصيص كيفية ظهور الخطأ 400.

لذلك، قد ترى صفحات مختلفة تظهر الخطأ 400 على مواقع مختلفة. قد تستخدم مواقع الويب أيضاً أسماء مختلفة قليلاً لهذا الخطأ. على سبيل المثال، قد ترى أشياء مثل ما يلي :

  • 400 Bad Request
  • 400 – Bad request. The request could not be understood by the server due to malformed syntax. The client should not repeat the request without modifications
  • Bad Request – Invalid URL
  • Bad Request. Your browser sent a request that this server could not understand
  • HTTP Error 400. The request hostname is invalid
  • Bad Request: Error 400
  • HTTP Error 400 – Bad Request

في كثير من الأحيان، يمكنك القيام بشيء ما لإصلاح الخطأ 400، ولكن معرفة بالضبط ما يمكن القيام به سيكون تحدياً بسبب الطبيعة الغامضة للخطأ. إليك بعض الأشياء التي يمكنك تجربتها.

1- تحديث الصفحة:

تحديث الصفحة دائماً يستحق التجريب. كثيراً ما يكون الخطأ 400 مؤقتاً، وقد يؤدي التحديث البسيط إلى التخلص من هذا الخطأ.

تستخدم معظم المتصفحات مفتاح F5 للتحديث، كما توفر زر تحديث في مكان ما على شريط العنوان.

لا يؤدي ذلك إلى حل المشكلة في كثير من الأحيان، ولكن الأمر يستغرق بضع ثوانٍ فقط للتجريب، فلا تخسر هذه الفرصة من التخلص من هذا الخطأ.

2- التأكد من العنوان مرة اخرى:

السبب الأكثر شيوعاً لحدوث خطأ 400 هو عنوان URL غير صحيح. إذا قمت بكتابة عنوان URL في مربع العنوان بنفسك، فمن المحتمل أن تكون مخطئاً.

إذا نقرت على رابط في صفحة ويب أخرى وتم عرض خطأ 404، فمن الممكن أيضاً أن يكون الرابط مكتوباً بشكل خاطئ على الصفحة التي تم عرض الربط عليها.

تحقق من العنوان لمعرفة ما إذا كنت تشير إلى أي أخطاء واضحة. تحقق أيضاً من وجود رموز خاصة في عنوان URL، خاصة تلك التي لا تراها في عناوين URL بشكل متكرر.

3- قم بإجراء بحث:

إذا كان عنوان URL الذي تحاول الوصول إليه وصفياً (أو إذا كنت تعرف اسم المقالة أو الصفحة التي كنت تتوقعها تقريباً)، فيمكنك استخدام الكلمات الرئيسية في العنوان للبحث في موقع الويب.

في المثال أدناه، لا يمكنك معرفة الحقيقة من عنوان URL نفسه إذا تم كتابة أي شيء بالخطأ، ولكن يمكنك مشاهدة بعض الكلمات من اسم المقالة.

مسلحاً بهذه المعرفة، يمكنك إجراء بحث على موقع الويب باستخدام الكلمات الرئيسية ذات الصلة وكمثال: تسجيل شاشة.

يجب أن تقودك إلى الصفحة الصحيحة.

يعمل نفس الحل أيضاً إذا غيّر موقع الويب الذي تحاول الوصول إليه عنوان URL لسبب ما ولم يُعِد توجيه العنوان القديم إلى العنوان الجديد.

وإذا كان موقع الويب الذي تستخدمه لا يحتوي على مربع بحث، يمكنك دائماً استخدام غوغل Google (أو أي محرك بحث تفضله).

ما عليك سوى استخدام عامل التشغيل site: للبحث في موقع الويب المعني فقط عن الكلمات الرئيسية.

في الصورة أدناه، نستخدم غوغل Google وعبارة البحث site: syriantech.com تسجيل الشاشة للبحث في موقع syriantech.com للكلمات الرئيسية فقط، تماماً كما في الصورة أدناه.

4- مسح ملفات تعريف الارتباط وذاكرة التخزين المؤقت في المتصفح:

تشير العديد من مواقع الويب (بما في ذلك غوغل Google و يوتيوب YouTube) إلى حدوث خطأ 400 بسبب أن ملفات تعريف الارتباط التي يقرؤها إما قديمة أو قديمة جداً.

يمكن لبعض ملحقات المستعرض أيضاً تغيير ملفات تعريف الارتباط والتسبب بالخطأ 400. من المحتمل أيضاً أن يكون متصفحك قد أجرى تخزيناً مؤقتاً لإصدار منتهي الصلاحية من الصفحة التي تحاول فتحها.

لاختبار هذا الاحتمال، يتعين عليك مسح ذاكرة التخزين المؤقت وملفات تعريف الارتباط للمتصفح.

لن يؤثر مسح ذاكرة التخزين المؤقت على تجربة التصفح كثيراً، ولكن قد تستغرق بعض مواقع الويب بضع ثوانٍ إضافية للتحميل عند إعادة تنزيل جميع البيانات المخزنة مؤقتاً من قبل.

يعني مسح ملفات تعريف الارتباط أنه يتعين عليك تسجيل الدخول مرة أخرى لمعظم مواقع الويب.

لمسح ذاكرة التخزين المؤقت في متصفحك، قم بالتوجه إلى خيار History أو السجل ومن ثم الذهاب إلى خيار ما يشبه مسح بيانات التصفح (كما في كروم Chrome) وعلى جميع أجهزة سطح المكتب ومتصفحات الجوال الشائعة.

بكل الأحوال لدينا دليل شامل لمعرفة كيفية مسح بيانات التصفح وملفات تعريف الارتباط من خلال هذا الرابط.

5- مسح DNS:

قد يقوم الكمبيوتر بتخزين سجلات DNS القديمة التي تسبب الأخطاء. قد يساعد التنظيف البسيط لسجلات DNS في حل المشكلة. من السهل القيام بذلك، ولن تسبب أي مشاكل لمحاولة.

6- تحقق من حجم الملف:

إذا كنت تحمّل ملفاً من موقع ويب وفجأة تتلقى خطأ 400، فحينئذٍ تكون فرصة معرفة السبب كبيرة. حاول تحميل ملف أصغر للتأكد ما إذا كان هذا يسبب المشكلة.

7- جرب مواقع أخرى:

إذا كنت تحاول فتح موقع ويب واحد وحصلت على الخطأ 400، يجب عليك محاولة فتح مواقع ويب أخرى لمعرفة ما إذا استمرت المشكلة أم لا.

إذا حدث ذلك، فقد يكون ذلك مشكلة في الكمبيوتر أو معدات الشبكات بدلاً من موقع الويب الذي تحاول فتحه.

8- إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر وغيرها من المعدات:

هذا الحل هو ضربة ناجحة، إن إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر وخاصة أجهزة الشبكة (أجهزة التوجيه Routers وأجهزة المودم Modems) هي طريقة شائعة جداً للتخلص من الكثير من أخطاء الخادم.

9- اتصل بموقع الويب:

إذا جربت جميع الحلول ولم يختفِ الخطأ، فقد تكون المشكلة من الموقع نفسه. حاول الاتصال بموقع الويب من خلال صفحة اتصل بنا (إذا كان ذلك متوفراً) أو من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.

هناك عدة احتمالات، فمن المحتمل أن يكونوا على علم بالمشكلة وأحد الأشخاص يعمل بالفعل على حلها.

مقالات قد تعجبك:

ما هو خطأ 403 Forbidden؟ وكيف يمكن إصلاحه؟
ما هي شاشة الموت الزرقاء ؟ وما أسباب ظهورها ؟ وما الحلول ؟
يوجد الكثير من مهام إنفيديا في إدارة المهام، ما هي؟ وهل من الخطأ إنهائها؟
أسباب وحلول مشاكل الشحن في آيفون وآيباد
ما مساوئ كاميرات المراقبة اللاسلكية؟ وما الحلول؟

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept