سامسونج ستكون المزوّد الحصري لشاشات هواتف الآيفون العام القادم

وذلك للطرازات Pro من هواتف آبل القادمة في 2020

نشرت وكالة ETNews تقريراً قالت فيه أن المحادثات بين الشركتين العملاقتين آبل Apple و سامسونج Samsung قد انتهت بتفاهم حول تعاون في شاشات الهواتف المحمولة الخاصة بالعام القادم.

إذ من المقرر أن تستخدم هواتف الآيفون من شركة آبل التي سيتم الإعلان عنها في خريف عام 2020 شاشات OLED من شركة سامسونج، وستكون تلك الشاشات مصنّعة بتقنية Y-OCTA OLED.

تتميز هذه التقنية الجديدة التي ابتكرتها سامسونج حديثاً بإمكانية دمج الطبقة الحساسة للمس بالشاشة نفسها، بدلاً من وضعها في طبقة منفصلة تحت الزجاج الواقي.

وبهذه الطريقة تنخفض تكاليف إنتاج الشاشة الخاصة بسامسونج من جهة ومن جهة أخرى تنخفض السماكة الخاصة بالشاشة مما يسمح بتضمينها في الهواتف بشكل أسهل.

كما تمثّل هذه التقنية اعتماداً كاملاً لسامسونج على نفسها في تصنيع الشاشات دون استيراد أي أجزاء أو قطع خارجية من الشركات الأخرى مما يجعل عملية التصنيع كلها بيد الشركة الكورية.

وفي الوقت الحالي لا تتواجد أي شركة غير سامسونج قادرة على إنتاج ملايين الشاشات التي تتطلبها آبل بهذه التقنية، الأمر الذي سمح بعقد صفقة بين الشركتين العملاقتين.

ومع ذلك لن تكون سامسونج المزود الحصري لشاشات هواتف الآيفون كلها التي سيتم الإعلان عنها، وإنما سيكون هذا الأمر مخصصاً لهواتف الطرازات Pro.

أي فقط للهاتفين iPhone 12 Pro و iPhone 12 Pro Max، أما هاتف iPhone 12 وعلى الرغم من استخدامه لشاشة OLED إلا أنه لن يستخدم شاشات سامسونج.

حيث يتوقع التقرير أن تتعاون آبل مع مزوّد آخر للشاشات من أجل هذا الهاتف الذي يحظى بمبيعات قوية عادةً، وقد يكون التعاون مع LG الكورية أو BOE الصينية.

مقالات قد تعجبك:

هل جهازك محمي من ثغرتي Meltdown و Spectre؟ أم متأثر بهما؟
كيفية الحصول على المواصفات التفصيلية لحاسوبك
ما هو وضع موفر البطارية في ويندوز 10 ؟ وكيف يتم استخدامه ؟
كيفية اكتشاف الفيديو المزور ببرمجية Deep Fake لاستبدال الأوجه
ما هي تقنية NFC و بماذا أستطيع استخدامها ؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...