أندرويد 11 سيزيد من الحد الأقصى لحجم الفيديو المصوّر

هذا الحد مقيّد حالياً عند حجم 4 جيجابايت

قررت شركة جوجل Google أخيراً وهي المطور الرئيسي لنظام الأندرويد Android إعادة النظر في موضوع الحد الأقصى لحجم الفيديو المسجّل من خلال كاميرا الهاتف المحمول.

حيث يقيد نظام الأندرويد الحالي الحد الأقصى لحجم الفيديو الذي يقوم المستخدم بتصويره عند 2 جيجابايت أو 4 جيجابايت بحسب الشركة، فهل حان الوقت لتغيير هذا الأمر؟

بالطبع نعم، حيث شهدت الهواتف المحمولة في السنوات وحتى الأشهر الأخيرة تطوراً سريعاً لم يكن أحد يتخيله، وشمل هذا التطور موضوع الكاميرات على وجه التحديد.

حيث تم تزويد الهواتف المحمولة بكاميرات احترافية وبدقات هائلة وبات اعتماد المستخدم على كاميرا الهاتف المحمول إن كانت بمواصفات عالية يشابه تقريباً اعتماد المحترفين على الكاميرات المتطورة.

كما أصبح خيار تصوير الفيديو بدقة 4K خياراً شائعاً حتى في هواتف الفئة المتوسطة، أما الهواتف الرائدة فقد دعمت هذا الخيار بشكل افتراضي ومع معدل 30 أو 60 إطار في الثانية.

إذا قمت باستعمال كاميرا هاتفك المزوّدة بخيار تصوير فيديو بدقة 4K وبمعدل 30 إطار في الثانية، فستلاحظ أنه بعد مرور حوالي 12 دقيقة فإن نظام الهاتف سيوقف تسجيل الفيديو بشكل تلقائي ويبدأ بتصوير فيديو جديد وذلك لأن الفيديو الأول وصل حجمه إلى 4 جيجابايت.

ربما كان هذا الأمر مفسراً عندما كانت الهواتف المحمولة تأتي بسعات تخزينية 32 جيجابايت و 64 جيجابايت، لكن السعات التخزينية الآن مختلفة تماماً عن الأيام الماضية.

حيث غالباً ما يتم تزويد هواتف الفئة المتوسطة بذاكرة 128 جيجابايت في حين أن خيار 512 جيجابايت أصبح شبه افتراضي في الهواتف الرائدة، وذلك دون الحديث عن الهواتف التي تجمع بين السعات الكبيرة ودعمها لبطاقات الذاكرة الخارجية.

جميع تلك العوامل السابقة يبدو أنها دفعت بجوجل لرفع الحد الأقصى لحجم الفيديو المسجّل وذلك بدءاً من نظام الأندرويد القادم والذي سيكون باسم Android 11.

ووفقاً لتقارير XDA-Developers فقد نجحت اختبارات الشركة في تصوير فيديو بحجم 32 جيجابايت، في حن نجحت الشركة في تسجيل مقطع فيديو شغل كامل المساحة التخزينية المتوفرة في اختبار منفصل.

سنتعرف أكثر على ميزات النظام الجديد أندرويد 11 في النصف الأول من العام القادم من خلال النسخ التجريبية في حين من المفترض أن تعمل جوجل على الكشف عن النسخة النهائية نهاية صيف عام 2020.

مقالات قد تعجبك:

ما هي أوضاع التصوير Shooting Modes في الكاميرا ؟ و ما هو عملها ؟
كيفية اختيار أوضاع التصوير المناسبة في الكاميرا
ما هي قيم فتحة العدسة , سرعة الغالق ,وحساسية الضوء ISO التي يجب استخدامها في الكاميرا؟
كيفية التحكم بالإعدادات المختلفة في كاميرات كانون Canon
كيفية استخدام أداة لقطة الشاشة في مايكروسوفت وورد
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...