سامسونج أعلنت عن قرص تخزين مزوّد بحساس لبصمة الإصبع

المنتج الحاصل على جائزة الإبداع في معرض CES 2020

كشفت شركة سامسونج Samsung الكورية خلال مشاركتها في فعاليات معرض CES 2020 عن مجموعة من المنتجات الجديدة المخصصة للمنافسة في عام 2020.

أحد أهم تلك المنتجات هو قرص تخزين خارجي من نوع SSD مزوّد بحساس لبصمة الإصبع من أجل توفير مستوى جديد من الحماية للبيانات المتواجدة داخله، وهو يأتي تحت اسم T7 Touch SSD.

حيث غالباً ما يعاني المستخدمون من مشكلة حماية البيانات الحساسة في أقراص التخزين الخارجية التي يسهل سرقتها والاستيلاء على المعلومات المتواجدة بداخلها.

لكن يبدو أن سامسونج وجدت الحل في منتجها الجديد إذ سيحتاج السارق هذه المرة إلى بصمة إصبع المستخدم لقراءة البينات المتواجدة داخل القرص.

ياتي حساس البصمة في منتصف واجهة القرص وهو محاط بشريط إضاءة لتقديم معلومات عن حالة القرص، كما وقالت الشركة بأن البيانات المتواجدة داخل القرص ستكون مشفرة بخاصية AES 256 .

خيارات التخزين التي يوفرها القرص هي 500 جيجابات و 1 تيرابايت و 2 تيرابايت، وهو مصنوع من هيكل من التيتانيوم ومتوافر بلونين الأسود والفضي وبوزن 58 غرام فقط.

يقدم قرص سامسونج الجديد سرعة قراءة بيانات تصل حتى 1050 ميجابايت في الثانية مع سرعة كتابة 1000 ميجابايت في الثانية وهو من بين أسرع الأقراص في هذا المجال.

سيتم إطلاق قرص سامسونج الجديد والذي حصل على جائزة الإبداع في معرض CES 2020 في ثلاثين دولة حول العالم خلال المرحلة الأولية، ثم سيتوسع إطلاقه ليشمل دول وأسواق أخرى.

يبدأ سعر القرص الجديد من 130 دولار أمريكي لنسخة 500 جيحابايت، و 230 دولار لنسخة 1 تيرابايت و 400 دولار للنسخة الأكبر 2 تيرابايت.

مقالات قد تعجبك:

ما هي الحواشي السفلية والتعليقات الختامية في مايكروسوفت وورد؟
ما أهمية المصادقة الثنائية عبر رسائل SMS؟ وهل هي كافية؟
كيفية تحويل ملفات PDF إلى ملفات وورد
كيفية تصفير عداد استخدام البيانات في ويندوز 10
كيفية تفعيل خطة الأداء الأمثل في ويندوز 10
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...