أصبح فيسبوك مسنجر أكثر بساطة وجمالاً من السابق

ما هي التغييرات التي طرأت عليه؟ وما الميزات المحذوفة؟

593

أصبح Facebook Messenger أكثر بساطة مع إزالة علامة تبويب اكتشاف Discover ، والتي كانت محاولة من الشبكة الاجتماعية لضخ نظام chatbot السيئ إلى نظام المراسلة.

تم الإعلان عن التغيير لأول مرة في آب (أغسطس) من العام الماضي، وتشير تك كرانش  TechCrunch الآن إلى أن عملية التحول ستبدأ ابتداءً من الأسبوع المقبل.

في أعقاب إعادة تصميم واسعة النطاق لبرنامج مسنجر Messenger في عام 2018 ، تعهد فيسبوك Facebook بجعل التطبيق أكثر بساطة وأقل تشوشاً، كنتيجة مباشرة لفلسفة التصميم التي اتبعها مسنجر Messenger تحت قيادة David Marcus. (ماركوس هو الآن المسؤول عن قسم blockchain في فيسبوك Facebook ، والذي يشرف على مشروع Libra للتشفير في الشركة).

الآن، تحت قيادة الرئيس السابق للمنتج و Stan Chudnovsky ، تم تبسيط التطبيق وإعادته إلى دوره الأساسي كتطبيق مراسلة عملي.

جزء من هذه العملية يعني إزالة جميع العناصر التي تركز على الأعمال التجارية من التطبيق والتي لا تخدم المستخدمين، وبدلاً من ذلك كانت هناك فقط للمساعدة في تعزيز مسنجر Messenger كنوع من مركز خدمة العملاء القائم على المراسلة نصياً.

إليك ما اعتاد مسنجر Messenger أن يبدو عليه سابقاً:

إليك ما يبدو عليه الآن في ظل التصميم الجديد، بإذن من مدير وسائل التواصل الاجتماعي Jeff Higgins في AMI Social Media ، الذي قدّم إلى TechCrunch لقطات من التحديث:

اعتادت علامة التبويب اكتشاف Discover، وهي علامة التبويب الموجودة في أقصى اليمين قبل إعادة التصميم، على العثور على حسابات تجارية، بعضها تم تشغيله بواسطة بوتات ذكاء اصطناعية ولكنها لم تنجح في النهاية بمحاولة إحداث ثورة في خدمة العملاء.

يمكنك أيضاً العثور على Facebook Instant Games ، وهي محاولة من الشركة لإحياء منصة الألعاب على شبكة الإنترنت التي كانت مزدهرة في وقت ما.

لا تزال هذه الألعاب موجودة على الويب، ولكن تتم إزالتها جنباً إلى جنب مع علامة التبويب اكتشاف في تحديث مسنجر Messenger الجديد ولا يمكن الوصول إلى الألعاب من تطبيق فيسبوك Facebook الرئيسي أيضاً.

في التصميم الجديد ، يروج فيسبوك Facebook لقسم People حيث يمكنك رؤية المربعات الكبيرة المخصصة للأصدقاء الذين قاموا مؤخرًا بتحديث قصص فيسبوك Facebook، بالإضافة إلى قائمة جهات اتصال منظمة للترويج لجهات الاتصال الأكثر استخداماً والموجودة على الإنترنت.

هذا التصميم أكثر نظافة ويجب أن تقطع شوطاً كبيراً في تسهيل عملية التنقل في مسنجر Messenger حيث لا تغمرها الميزات الطرفية وتحاول جذب انتباهك أكثر.

مقالات قد تعجبك:

كيفية حذف حساب تويتر بشكل نهائي
كيفية حذف حساب إنستغرام بشكل نهائي
كيفية حذف حساب فيسبوك بشكل نهائي
كيف تستخدم البريد الإلكتروني Gmail بشكل أفضل؟
كيفية إعادة تشغيل فيديو يوتيوب من البداية بشكل مستمر

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept