اسعار الموبايلات

كيفية حذف حساب فيسبوك بشكل نهائي

ماهي الخطوات؟ وما الذي يجب أن تعرفه قبل حذف الحساب؟

حسناً، لنعترف بحقيقة واقعية لا يمكن التهرّب منها، نحن الآن نعاني من إدمان يدعى إدمان الشبكات الاجتماعية، البعض فقد حياته الحقيقية وفقد التواصل وقام بزج نفسه في عالم الشبكات الاجتماعي الافتراضي.

المغريات لهذا الإدمان كثيرة، فالشبكات الاجتماعية القوية – مثل فيسبوك Facebook – تمتلك اليوم قائمة طويلة من الميزات الممتعة والمفيدة، ومع ذلك فإن البقاء فيها يعد مخاطرة كبيرة إذا لم يتمكّن الشخص من إدارة إدمانه والتحكَم به.

قد تجد نفسك في يوم من الأيام بحاجة إلى استراحة طويلة من عالم الشبكات الاجتماعية، أو قد تنشغل في عمل ما أو ربما ترغب بالتركيز على دراستك في الوقت الحالي، وكل تلك الأسباب ستدفعك للتفكير في حذف حساباتك الاجتماعية.

على كل حال فإن حذف حساب على شبكة اجتماعية ليس بالأمر الواضح أو السهل، وهو أمر متعمّد من الشركة المسؤولة عن الشبكة الاجتماعية نفسها.

حيث تعمد تلك الشبكات إلى جعل خطوات حذف الحساب بشكل نهائي معقدة وصعبة ومخفية في بعض الأحيان، وذلك لأن حذف حساب يعني لهم – أي للشركات – خسارة مالية وخسارة في الاستهداف الإعلاني.

لذلك سيكون من المفيد أن ننطلق في سلسلة من مقالات الشروحات التقنية التي تستعرض طريقة حذف حسابك على الشبكات الاجتماعية الشهيرة، والبداية من أشهرها: فيسبوك.

ما الفرق بين حذف الحساب وإلغاء تنشيط الحساب؟

تحاول فيسبوك جاهدةً إقناعك بالتراجع عن فكرة حذف الحساب، وبالتالي فهي تقدّم طريقة بديلة لحذف الحساب، تعمل هذه الطريقة على إلغاء تنشيط الحساب وليس حذفه، فما الفرق؟

في حالة إلغاء تنشيط الحساب فإن ما تفعله هو إخفاء حسابك – وكامل المعلومات الشخصية الموجودة فيه – عن أصدقائك وعن العامة، ولكن ليس عن فيسبوك.

حيث تحتفظ الشركة بكامل معلوماتك على خوادمها، وتنتظرك بفارغ الصبر حتى تعود من جديد إلى الشبكة، وهذا ما يفسر عودة حسابك إلى طبيعته بعد تنشيط الحساب مرة أخرى.

الآن، سنتحدّث عن حذف الحساب، وهو ما يعني أن معلوماتك لن تختفي عن العامة فقط بل عن خوادم فيسبوك، وسيتم إزالتها بشكل نهائي لا عودة فيه.

لحذف حسابك على فيسبوك وبفرض أنك تود القيام بذلك عن طريق تطبيق فيسبوك المثبّت على هاتفك المحمول، اتبع الخطوات التالية:

من القائمة الجانبية للتطبيق، قم بالتمرير إلى الأسفل حتى تصل إلى خيار الإعدادات والخصوصية، اضغط عليه ثم اختر الإعدادت من القائمة الفرعية.

ستنتقل إلى قائمة الإعدادات الخاصة بحسابك، قم بالتمرير إلى الأسفل حتى تصل إلى قسم معلوماتك على فيسبوك، ثم اختر ملكية الحساب والتحكم فيه واضغط على هذا الخيار.

ستنتقل إلى واجهة جديدة تحمل مجموعة من الخيارات، إحدى هذه الخيارات هو خيار إلغاء التنشيط والحذف، اضغط عليه.

ستحاول فيسبوك في هذه المرحلة إقناعك بإلغاء تنشيط الحساب لفترة مؤقتة قبل المتابعة إلى خيار إلغاء الحساب، لكن إذا كنت قد اتخذت القرار فلا يوجد شيء سيمنعك من اختيار حذف الحساب ثم الضغط على متابعة إلى حذف الحساب.

تقدّم فيسبوك في الواجهة الأخيرة التي ستنتقل إليها شرحاً عن عملية حذف الحساب والمخاطر التي يمكنك مواجهتها جراء عملية الحذف، مثل تذكيرك بأن حذف الحساب يعني حذف حسابك على تطبيق مسنجر Messenger أيضاً.

بالإضافة لتذكيرك بأن حذف الحساب يعني أنك لن تتمكن من استعادة حسابك على الألعاب والخدمات والتطبيقات التي قمت بتسجيل الدخول إليها سابقاً من خلال حساب فيسبوك.

قبل الحذف يجب أن تعرف أيضاً أنه بإمكانك تحميل نسخة من معلوماتك الشخصية بالإضافة إلى كل الصور ومقاطع الفيديو والمعلومات التي قمت بتحميلها سابقاً إلى حسابك أو إلى المجموعات المشترك فيها.

إذا كنت متأكداً من خياراتك، قم بالتمرير إلى أسفل الصفحة وستجد زر حذف الحساب باللون الأزرق، اضغط عليه، وسيتوجب عليك إدخال كلمة المرور الخاصة بحسابك كإجراء أمني، أدخل كلمة المرور ثم اضغط على زر المتابعة.

للمرة الأخيرة ستحاول فيسبوك شرح خطورة ما تقوم به! حيث سيتم عرض رسالة تنبيه تفيد بأنك على وشك حذف حسابك بشكل نهائي، بالإضافة إلى شرح حول كيفية الحذف.

حيث أن عملية الحذف لا تتم بلحظة واحدة، وفي حال قمت بالمتابعة وضغطت على زر حذف الحساب الموضح في الصورة السابقة فإن ذلك في الحقيقة يعني تقديم طلب حذف الحساب وليس حذف الحساب بشكل فوري.

أملاً بالتراجع عن قرارك، تمنحك فيسبوك مهلة 30 يوم من أجل التراجع عن حذف الحساب والعودة إلى حضن فيسبوك، لكن بعد مرور 30 يوم هذا يعني أنك مصر على حذف الحساب ووقتها فإن كامل وجودك على الشبكة الاجتماعية الأضخم في العالم سينتهي.

تستطيع خلال فترة الأيام الثلاثين التي تلي لحظة الضغط على زر حذف الحساب أن تتراجع بالفعل عن قرارك، ويمكن ذلك ببساطة عن طريقة إعادة تسجيل الدخول إلى حسابك.

بمجرد إعادة تسجيل الدخول إلى الحساب يعني أن طلب حذف الحساب قد تم شطبه لدى فيسبوك، وستحتاج إلى إعادة كامل الخطوات السابقة في حال قررت حذف الحساب من جديد.

الجدير بالذكر أنه إذا اخترت تنزيل معلومات حسابك قبل حذفه فإن فيسبوك ستقوم بتجميع كامل المعلومات المطلوب تحميلها ثم سترسل رسالة إلى بريدك الإلكتروني تتضمن رابطاً لتحميل تلك المعلومات.

كما يجب التنويه إلى أن كامل الخطوات السابقة وجميع الصور المستخدمة في الشرح تخص النسخة من التطبيق ذات رقم الإصدار 250.0.0.26.241.

السلسلة لم تنتهِ هنا، بل سنتابع بها لاحقاً من أجل شرح طريقة حذف الحساب على شبكة اجتماعية أخرى خطوة بخطوة وبالصور.

مقالات قد تعجبك:

كيفية استخدام فيسبوك بأقل نسبة ممكنة من البيانات الشخصية
كيفية مسح سجل بحث فيسبوك
ما هو معيار EasyMesh؟ وما فائدته في تحسين تقنية Mesh Wi-Fi؟
كيفية حذف واستعراض سجل التصفح على PlayStation 4
كيفية إدارة برامج بدء التشغيل في ويندوز 10
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...