اسعار الموبايلات

كيفية حذف حساب إنستغرام بشكل نهائي

ما الذي تحتاج لمعرفته قبل قيامك بحذف الحساب نهائياً؟

بدأنا في الأسبوع الماضي سلسلة من المقالات التي تتناول الطريقة الصحيحة لحذف حسابات شبكات التواصل الاجتماعي بشكل نهائي.

إذ غالباً ما يفكّر البعض منا بتعطيل حسابه بشكل مؤقت بسبب انشغاله بأمر ما، لكن البعض الآخر قد يتخذ قراراً جريئاً في مغادرة عالم الشبكات الاجتماعية.

هنالك فرق بين الحالتين، فتعطيل الحساب يسمح لصاحبه بكل سهولة بالعودة إلى الشبكة الاجتماعية التي خرج منها مؤقتاً وفي أي وقت من الأوقات.

وهو حل جيد لمن يريد مغادرة هذا العالم بشكل مؤقت دون أن يفقد أي من معلوماته الشخصية، وغالباً ما تكون الطريقة الخاصة بذلك واضحة من إعدادات الشبكة.

على عكس الطريقة التي يتم فيها حذف الحساب بشكل نهائي، إذ تحاول الشبكات الاجتماعية إخفاء هذه الطريقة قدر الإمكان وذلك لأن خسارة أي حساب يعني خسارة في الربح المادي.

في الأسبوع الماضي بدأنا من فيسبوك Facebook واستعرضنا الطريقة الخاصة بحذف حساب فيسبوك بشكل نهائي، الآن سنقوم بنفس الأمر لكن بالنسبة لشبكة إنستغرام Instagram.

عندما قمنا بشرح الطريقة الخاصة بحساب فيسبوك فضّلنا أن يتم العمل عن طريق تطبيق فيسبوك على الهاتف المحمول نظراً لأن الجميع يمتلك التطبيق على هاتفه.

لكن في حالة إنستغرام فإن الأمر مختلف، إذ يتوجب عليك في المرحلة الأولى من رحلة تعطيل حسابك أن تقوم بتسجيل الدخول إلى إنستغرام من متصفح الويب على سطح المكتب.

حيث يمكن الدخول لموقع إنستغرام بشكل اعتيادي وإضافة اسم المستخدم وكلمة المرور أو تسجيل الدخول عن طريق فيسبوك بشرط أن تكون قد قمت بتسجيل الدخول إلى فيسبوك على نفس المتصفح.

بمجرد تسجيل الدخول إلى حسابك على إنستغرام على سطح المكتب ستلاحظ ظهور أيقونة الملف التعريفي الخاص بك، اضغط عليها لتنتقل إلى ملفك الشخصي أو ما يسمى بالبروفايل.

هنا نودّ أن نذكّر أنه بإمكانك تعطيل الحساب بشكل مؤقت، أي إخفاء حسابك عن كل الأصدقاء لكن مع الاحتفاظ بكامل منشوراتك ومعلوماتك الشخصية لدى إنستغرام.

اضغط على زر Edit Profile وقم بالتمرير إلى نهاية الصفحة التي انتقلت عليها بعد ضغط الزر، وستجد رابط تعطيل الحساب بشكل مؤقت باسم Temporarily Disable My Account.

اضغط على هذا الرابط وستنتقل لصفحة تعطيل الحساب، وهنا نلاحظ أن الخيار واضح جداً، لكن ماذا لو أردنا حذف حساب إنستغرام بشكل نهائي؟

كما قلنا سابقاً فإن الشبكات الاجتماعية حاولت جاهدةَ إخفاء هذا الخيار لمنعك من حذف حسابك بشكل نهائي، وبالنسبة لإنستغرام فإن أفضل طريقة للوصول إلى هذا الخيار المخفي هو الضغط على هذا الرابط.

بمجرد الضغط على الرابط ستنتقل إلى الصفحة المخصصة لحذف حساب إنستغرام بشكل نهائي، وستجد شرحاً عن عملية حذف الحساب وما ستفقده من معلومات وأصدقاء.

ستحاول إنستغرام إقناعك مجدداً بتعطيل حسابك مؤقتاً بدلاً من حذفه، لكن إذا كنت مصرّاً على الخروج من إنستغرام بشكل نهائي سيتعين عليك القيام بخطوة إضافية فقط.

قم بتحديد سبب رغبتك بحذف حساب إنستغرام من القائمة المتواجدة في نهاية الصفحة ثم قم بتقديم طلب حذف الحساب.

تجدر الإشارة إلى أن هذه العملية تعني تقديم طلب الحذف وليس حذف الحساب بشكل فوري، حيث تنتظر إنستغرام فترة من الوقت قبل إزالة حسابك من خوادمها بشكل نهائي.

خلال فترة تقديم الطلب وإذا رغبت بالتراجع عن قرارك في حذف الحساب، يمكنك ببساطة إعادة تسجيل الدخول إلى حسابك وسيتم إلغاء الطلب تقائياً.

سنستمر في مقالة جديدة الأسبوع القادم لشرح الطريقة الخاصة بحذف حسابك بشكل نهائي من شبكة اجتماعية جديدة.

مقالات قد تعجبك:

كيفية النسخ الاحتياطي ومزامنة جهات الاتصال بين جميع أجهزة أندرويد وآيفون والويب
كيفية معرفة عدد الصفحات و الكلمات في محرر مستندات جوجل Google
كيفية فتح المواقع المحجوبة وتغيير عنوان IP
هل تقوم أجهزة المنزل الذكي بالتجسس على أصحابها؟
ما هو عامل قطع DSLR؟ ولماذا يجب أن يهتم به كل مصور؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...