تطبيق يوتيوب و Duo يدعمان الآن وضع Flex في هواتف جالاكسي

صور تبين كيفية ملاءمة البرنامجين لهذا الوضع

546

يعد الوضع المرن Flex لـ Samsung Galaxy Z Flip ميزة فريدة ونقطة بيع رئيسية – يتيح لك تصميم الهاتف إمالة الشاشة (والكاميرات) في أي زاوية تناسبك. هذا التصميم لا يدعمه سوى عدد قليل من التطبيقات، ولكن اعتباراً من اليوم، يعد يوتيوب YouTube أحدها وكذلك Google Duo.

يمكنك مشاهدة مقاطع الفيديو على جميع بوصات الشاشة البالغ حجمها 6.7 بوصات أو يمكنك طيها 90 درجة وتركها على الطاولة (كشاشة الكمبيوتر المحمول). كما يكتشف تطبيق يوتيوب YouTube المحدّث هذا الإجراء وينقل الفيديو إلى النصف العلوي من الشاشة.

لا يضيع النصف السفلي، بدلاً من ذلك، فإنه يعرض بقية واجهة يويتوب YouTube ، مما يسمح لك بإعجاب الفيديو والاشتراك في القناة والتصفح لمشاهدة المزيد من مقاطع الفيديو لمشاهدتها بعد ذلك.

يتناسب مقطع الفيديو المربع على غرار إنستاجرام Instagram بشكل مثالي تقريباً في النصف العلوي من الشاشة المطوية، وسيتم وضع مقاطع فيديو أفقية 16:9 في شكل letterbox.

قام تحديث سابق بتحسين معالجة وضع الثني Flex mode في تطبيق الكاميرا.

يعتبر وضع Flex أيضاً مفيداً لمكالمات الفيديو، ولهذا الغرض، حصل Google Duo أيضاً على دعم لحالة الاستخدام هذه. ستظهر محادثات الفيديو في النصف العلوي من الشاشة (التي تحتوي أيضاً على الكاميرا الأمامية)، وستظهر عناصر التحكم في النصف السفلي.

عملت سامسونج Samsung وجوجل Google على تمكين هذه الميزة وهي ليست حصرية لتطبيقات جوجل Google – حيث تم دمج الشفرة اللازمة في مكتبة دعم أندرويد Android ، لذلك يمكن لأي تطبيق تابع لجهة خارجية الاستفادة منها.

بالرجوع إلى يوتيوب YouTube ، ستصدر النسخة المحدثة اليوم، لذا تحقق من متجر Play إذا كنت تريد مشاهدة مقاطع الفيديو في الوضع المرن.

بمجرد الانتهاء من ذلك، تذكر أن جهاز Galaxy Z Flip جاء مع 4 أشهر من YouTube Premium المجاني للحصول على تجربة خالية من الإعلانات بالإضافة إلى وضع القراءة أثناء عدم الاتصال ووضع الخلفية.

ملاحظة: متجر Play نفسه يدعم الوضع المرن Flex، كما يدعم خرائط جوجل Google هذا الوضع أيضاً.

مقالات قد تعجبك:

كيفية إصلاح صوت الكمبيوتر إذا قام تحديث ويندوز بتعطيله
ما هي ملفات CSV؟ وكيف يمكن فتحها وإنشاؤها؟
طريقة خفية لفتح نافذة اختيار الإيموجي في ويندوز 10
ما هي ملفات PDF؟ وكيف يمكن فتحها ؟
ما هي عملية ضغط الملفات ؟ وكيف تتم ؟

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept