مراجعة موقع ويكي كورس Wiki Courses للكورسات التعليمية بالعربية

موقع عربي سهل ومميز لمشاهدة وتحميل الدورات التعليمية بمختلف المجالات

التعلم عن بعد (أون لاين) أصبح مهماً جداً في عصرنا الحالي، فهو وسيلة سهلة ورخيصة التكلفة وربما مجانية حتى لزيادة المعرفة والدخول إلى عالم العمل.

حيث أنه يمكن لأي شخص يمتلك إتصال بالإنترنت وكمبيوتر شخصي أو تابلت (حاسب لوحي) أو حتى هاتف ذكي أن يتعلم ما يحتاج إليه في أي مجال خلال أي وقت فراغ يملكه ومن أي مكان يناسبه.

الأمر لا يقتصر على تعلم البرمجة والتصميم وعلوم الكمبيوتر كما يظن الكثير، فهنالك إمكانية لتعلم اللغات والطبخ والغناء والرقص وغيرها.

لكن مع الأسف ليس من السهل أن تجد موقع يوفر كورسات (دروس) تعليمية بمختلف الاختصاصات وباللغة العربية مع سهولة في المشاهدة والتحميل ودون إعلانات سخيفة وروابط خبيثة.

لذلك في هذه المقالة سنتحدث عن موقع جديد وفريد من نوعه في هذا المجال ويلبي المتطلبات الأساسية للتعلم عن بعد دون قيود وصعوبات.

ما هو موقع ويكي كورس Wiki Courses؟

موقع ويكي كورس هو موقع عربي من تأسيس المطور السوري معتز حاكمي، مؤسس موقع Mutaz.net . الموقع بسيط وسهل الاستخدام ولا يحتاج إلى أي متطلبات خاصة لتصفحه. حيث أنه يمكن فتحه من أي متصفح ويب على أي جهاز والبدء بالتعلم.

وذلك فقط من خلال الضغط على الرابط: wikicourses.net أو الدخول إليه عن طريق كتابته في أي متصفح إنترنت.

الموقع يوفر عدد كبير من الكورسات (الدورات) التعليمية المجانية باللغة العربية وبمختلف المجالات كالبرمجة والصيانة والتسويق الإلكتروني وحتى اللغات. مع إمكانية مشاهدة تلك الكورسات بشكل مباشر من داخل الموقع أو تحميلها لمشاهدتها دون اتصال بالإنترنت.

يحتوي الموقع على آلية تصنيف تسهل تصفح الكورسات والعثور على الكورس المطلوب، حيث أنه يتم تصنيف الكورسات تحت تصنيف رئيسي يمثّل مجال الكورسات ثم تصنيف فرعي يمثل نوعها، وطبعاً مع إمكانية البحث عن الكورسات من خلال كتابة كلمة أو عدة كلمات.

عند فتح أي كورس من خلال الموقع يمكنكم الإطلاع على الدروس الموجودة في الكورس ومشاهدة كل درس على حدا بشكل مباشر وتحميل الدرس أو كامل الكورس كملفات لمشاهدتها لاحقاً دون اتصال بالإنترنت.

الموقع يعمل بشكل دائم على إضافة كورسات جديدة ويقبل الاقتراحات والطلبات، لذلك لا تترددوا في التواصل مع إدارة الموقع لطلب كورس في حال لم يكن متوفراً على الموقع.

وبالتالي ننصحكم بتصفح موقع ويكي كورس Wiki Courses والبدء في التعلم، وبالطبع يمكنكم مشاركة آرائكم حول الموقع من خلال التعليقات تحت المقالة.

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...