نظام Windows 10x قادم إلى أجهزة الكمبيوتر المحمولة

سبب اتجاه النظام نحو أجهزة الشاشة الواحدة وبعض الميزات

تؤكد مايكروسوفت Microsoft اليوم أنها تخطط لإعادة تركيز Windows 10x على الأجهزة ذات الشاشة الواحدة. يوضح بانوس باناي، رئيس أجهزة ويندوز Windows والأجهزة التابعة لشركة مايكروسوفت Microsoft:

“إن العالم أصبح مختلفاً تماماً عما كان عليه في أكتوبر الماضي عندما شاركنا رؤيتنا لفئة جديدة من أجهزة ويندوز Windows مزدوجة الشاشة”.

“مع Windows 10x ، ستجد مرونة الاستخدام، وقد مكنتنا هذه المرونة من التركيز على أجهزة Windows 10x ذات الشاشة الواحدة التي تستفيد من التخزين السحابي لمساعدة عملائنا على العمل والتعلم واللعب بطرق جديدة”.

لم تذكر مايكروسوفت Microsoft بالضبط متى ستدعم الأجهزة ذات الشاشة الواحدة مثل أجهزة الكمبيوتر المحمولة بنظام Windows 10x ، أو متى سيتم تشغيل الأجهزة ذات الشاشة المزدوجة مع نظام التشغيل.

ومع ذلك، سيتم تشغيل Windows 10x على الأجهزة ذات الشاشة الواحدة أولاً. يقول باناي: “سنستمر في البحث عن اللحظة المناسبة، بالتعاون مع شركائنا في تصنيع المعدات الأصلية لتقديم أجهزة الشاشة المزدوجة إلى السوق”.

تقوم مايكروسوفت Microsoft بتجهيز نظام Windows 10x لأول مرة لأجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة ذات الشاشة الواحدة بسبب جائحة الفيروس التاجي.

لقد شهد معدل قضاء الوقت على نظام التشغيل Windows 10 زيادة بنسبة 75% سنة بعد أخرى. يتجه المزيد من الأشخاص إلى استخدام أجهزة الكمبيوتر المحمولة أو أجهزة الكمبيوتر الشخصية بدلاً من الهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية أثناء عمليات الحظر التي شهدناها في جميع أنحاء العالم للعمل أو الدراسة .

تم التخطيط في الأصل لهذا النظام من أجل الأجهزة ذات الشاشة المزدوجة مثل Surface Neo ، يتضمن Windows 10x واجهة ويندوز Windows محسنة، ومبسطة، وحديثة.

تعمل مايكروسوفت Microsoft على تحديث Windows 10x ببعض تغييرات واجهة المستخدم UI وتجربة المستخدم UX اللتان تعملان على تحسين الأساسيات مثل تعدد المهام، واستخدام القائمة ابدأ، والوصول السريع إلى الإعدادات.

مقالات قد تعجبك:

تسريب جديد لهاتف Meizu 17 يفيد بوجود ما يسمى mEngine 3.0
تصميم محتمل للإصدار القادم من هاتف Galaxy Z Flip
إعلانات لأفلام ومسلسلات جديدة لهذا الأسبوع يجب عليك مشاهدتها
طريقة إيجاد كلمة مرور الشبكة اللاسلكية WiFi على مختلف الأجهزة
طريقة مشاركة الملفات بين Windows و Android عبر الشبكة
كيفية اختيار بطاقة واي فاي للكمبيوتر المكتبي والمحمول
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...