كوالكوم أعلنت عن تقنية شحن سريع جديدة Quick Charge 5

تستطيع التقنية شحن نصف البطارية بخمس دقائق

تريد كوالكوم استعادة لقب ملك الشحن السريع مع تقديم تقنية الشحن السريع Quick Charge 5.

ويشهد هذا الجيل تطويراً كبيراً عن سابقه حيث يدعم سرعات 100 وات، وأكثر مع الحفاظ على برودة البطارية ب 10 درجات مئوية أقل، وأكثر كفاءة بنسبة 70 ٪ .

ووفقاً لاختبارات كوالكوم Qualcomm ، يمكن شحن بطارية 4500 مللي أمبير في الساعة من 0٪ إلى 50٪ في غضون 5 دقائق فقط، وسوف يستغرق الشحن الكامل لهذه البطارية 15 دقيقة.

هذا الأمر في حالة ما يعرف باسم الشحن المزدوج، الذي يقسم البطارية إلى خليتين بسعة 2250 مللي أمبير متصلة في سلسلة لزيادة جهدها، وللعلم فإن الشحن الثلاثي مدعوم أيضاً.

وتدعي شركة كوالكوم Qualcomm أن نظامها أكثر أماناً من توصيل الطاقة العادي. حيث يتميز بـ 8 مستويات من الحماية للجهد، و 3 مستويات للتيار،و3 مستويات من الحماية الحرارية.

بالإضافة إلى حماية الجهد الزائد عند 25 فولت. أيضاً، لن تثق شرائح تحكم الشحن داخل الهاتف بشكل أعمى في الشاحن عندما يعلن عن قدراته باستخدام بروتوكول PD، حيث سيقيس خصائصه لتحديد الحد الأقصى الحالي للتيار الذي يمكنه توفيره مع مراقبة الحرارة.

تتوقع شركة كوالكوم أن تكون تقنية الشحن السريع Quick Charge 5 متاحة في الهواتف الذكية في الربع الثالث من هذا العام.

حيث كشفت النقاب عن شريحتين للتحكم في الشحن يمكن للشركات المصنعة استخدامه وهما SMB1396 و MSB1398.

وهي تدعم كلاً من الشحن السلكي واللاسلكي ويمكن استخدامها مع كل من البطاريات ذات الخلية الواحدة، أو ذات الخليتين، وذلك اعتماداً على تصميمات المُصنِّع للهاتف (ستقتصر تصميمات الخلية الواحدة على 45 واط شحن، والتي تبقى سريعة جداً ).

يذكر أن معالجي سناب دراغون Snapdragon 865 و 865+ يدعمان بالفعل هذا الجيل من الشحن السريع، لكن هذا لا يعني أن الهواتف الحالية ستكون قادرة على استخدامه (حيث يجب إقران مجموعة الشرائح مع شرائح SMB الجديدة).

مقالات قد تعجبك

إيلون ماسك ليس قلقاً من اختراق حسابه عبر تويتر
قد يصبح من الممكن فتح حواسيب ماك عبر بصمة الوجهقد يصبح من الممكن فتح حواسيب ماك عبر بصمة الوجه
الإعلان رسمياً عن هاتف أوبو الأحدث Oppo A72 5G
كيفية النسخ الاحتياطي ومزامنة جهات الاتصال بين جميع أجهزة أندرويد وآيفون والويب
كيفية فتح المواقع المحجوبة وتغيير عنوان IP
هل تقوم أجهزة المنزل الذكي بالتجسس على أصحابها؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...