كيفية تحديد الأشخاص الذين يمكنهم التعليق على منشورات إنستغرام

تقييد التعليقات أو حظرها للتخلص من الإزعاج

إن جعل ملفك الشخصي عاماً على إنستغرام Instagram مفيد للوصول إلى جمهور أوسع. ولكنه يترك أيضاً قسم التعليقات في مشاركاتك عرضةً لتعليقات غير مرغوب فيها.

لحسن الحظ، مع عناصر التحكم في الخصوصية في إنستغرام Instagram يمكنك اختيار من يمكنه التعليق على مشاركاتك، إليك كيفية استخدامها.

افتح تطبيق إنستغرام Instagram على جهاز آيفون iPhone أو أندرويد Android. توجه إلى ملفك الشخصي عن طريق النقر على الصورة المصغرة لصورة حسابك في الزاوية السفلية اليسرى (أو اليمنى بحسب لغة العرض).

اسحب القائمة الجانبية من خلال النقر على زر الخطوط الأفقية الثلاث في الزاوية العلوية اليسرى (أو اليمنى بحسب لغة العرض).

ثم انتقل إلى الإعدادات.

ثم إلى الخصوصية.

أدخل قائمة التعليقات.

هنا، يتيح لك الخيار الأول “السماح بالتعليقات من” تحديد مجموعة الأشخاص الذين يمكنهم ترك تعليق على الصور ومقاطع الفيديو التي تقوم بنشرها.

بشكل افتراضي، إذا كان لديك ملف شخصي عام، فسيتم إعداد هذا الخيار على وضع الكل. يمكنك تغييره لتلقي التعليقات من الأشخاص الذين تتابعهم فقط أو متابعيك أو كليهما.

بدلاً من ذلك، يمكنك منع الأشخاص بشكل فردي من التعليق على مشاركاتك. للقيام بذلك، انقر على “حظر التعليقات من” في إعدادات التعليقات.

من حقل النص في الجزء العلوي من الشاشة، ابحث عن حساب إنستغرام Instagram الخاص بالشخص (في مثالنا قمت بالبحث عن حساب إنستغرام الرسمي)، وعندما يظهر في النتائج، اضغط على زر حظر. يمكنك إضافة العديد من حسابات إنستغرام Instagram إلى هذه القائمة كما تريد.

إذا كنت ترغب في التراجع عن هذا القرار لاحقاً، فما عليك سوى العودة إلى هذه الصفحة والنقر على الزر إلغاء الحظر بجوار المستخدم الذي تريد إلغاء حظره من التعليق.

تجدر الإشارة إلى أن إنستغرام Instagram لن يقوم بإعلام الشخص الذي حظرته. بل سيظل بإمكانه التعليق على مشاركاتك الجديدة، ومع ذلك، لن تكون هذه التعليقات مرئية لأي شخص غيره (حتى أنت لن تستطيع رؤية هذه التعليقات).

إذا كنت لا تزال ترغب في قراءة تعليقات هؤلاء المستخدمين المحظورين، يمكنك بدلاً من ذلك الاستفادة من ميزة تقييد إنستغرام Instagram.

عندما تقوم بتقييد شخص ما على إنستغرام Instagram، ستكون تعليقاته مرئية لك وللشخص نفسه. ومع ذلك، يخفيها إنستغرام Instagram افتراضياً، ويعرض تعليقاً من مستخدم مقيد باسم تعليق محظور أسفل مشاركاتك.

يمكنك قراءته من خلال النقر على خيار عرض التعليق أو إزالته بالكامل باستخدام زر حذف المجاور.

لتقييد حساب إنستغرام Instagram، قم بزيارة الملف الشخصي للشخص ثم انقر فوق القائمة ذات الثلاث نقاط في الزاوية العلوية اليسرى (أو اليمنى بحسب لغة العرض).

اختر تقييد من القائمة.

إذا كان هناك شخص لا يزال يضايقك على إنستغرام Instagram، فيمكنك حظر المستخدم من نفس القائمة السابقة كإجراء أخير أو تبديل حسابك إلى حساب خاص آخر.

مقالات قد تعجبك:

كيفية متابعة مستخدمي إنستغرام وتويتر بدون حساب باستخدام خلاصات RSS
كيفية تفعيل الوضع المظلم في فيسبوك على الكمبيوتر
كيفية نسخ الصور ومقاطع الفيديو من حساب فيسبوك إلى صور حساب جوجل
كيفية البحث عن التغريدات القديمة وحذفها في تويتر
ما أهمية المصادقة الثنائية عبر رسائل SMS؟ وهل هي كافية؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...