إدارة ترامب تمدد المهلة الممنوحة لشركة ByteDance الصينية لبيع تيك توك في الولايات المتحدة

بحسب ما ذكرته وكالة رويترز للأنباء

تعود قضية الخلافات بين إدارة ترامب وتطبيق تيك توك إلى الواجهة مجدداً بعد غيابها لفترة لابأس بها.

وآخر تطوراتها ما نقلته وكالة رويترز للأنباء عن قيام إدارة ترامب مرة أخرى بتمديد الموعد النهائي لشركة بايت دانس ByteDance الصينية، وهي الشركة الأم لتيك توك، لبيع أعمال منصة مشاركة الفيديو TikTok في الولايات المتحدة.

ومنحت لجنة الاستثمار الأجنبي في الولايات المتحدة (CFIUS) شركة ByteDance التي تتخذ من الصين مقراً لها حتى الرابع من كانون الأول (ديسمبر) القادم، حتى تقوم بالانتهاء من بيع أعمالها التجارية في الولايات المتحدة، وفقًا لإيداع المحكمة.

وبحسب ما ورد، فقد منحت CFIUS التمديد “لإتاحة الوقت لمراجعة التقديم المنقح” الذي تلقته مؤخراً.

وقال الرئيس ترامب في أغسطس / آب الماضي إن تيك توك TikTok وشركتها الأم، يشكلان خطراً على الأمن القومي للولايات المتحدة، وأصدر الأمر الأولي الذي يطلب من TikTok بيع أعمالها في الولايات المتحدة، كما منع أمر ترامب جميع المعاملات الأمريكية مع شركة ByteDance.

وبعد ذلك وفي شهر سبتمبر/أيلول الماضي، أصدرت وزارة التجارة الأمريكية أمراً بحظر تنزيلات تيك توك TikTok في الولايات المتحدة.

ثم قال ترامب بعد ذلك، إنه وافق “من حيث المفهوم” على صفقة لتيك توك مع كل من شركتي أوراكل Oracle و Walmart، من شأنها إنشاء كيان جديد مقره الولايات المتحدة، ويحمل الاسم تيك توك كلوبال TikTok Global.

ومع ذلك، لم تحصل هذه الصفقة بعد على الموافقة النهائية، وقالت تيك توك TikTok في وقت سابق من هذا الشهر إنها لم تتلق “أي تعليقات جوهرية” من إدارة ترامب لبعض الوقت.

وأصدرت الحكومة بعد ذلك إشعاراً في 13 تشرين الثاني (نوفمبر) تحدد فيه الموعد النهائي الجديد للصفقة حتى يوم 27 تشرين الثاني (نوفمبر)، قبل أن يتم تمديده لمدة أسبوع آخر.

مقالات قد تعجبك

ريدمي أعلنت عن Redmi Watch أول ساعة ذكية لها بسعر رخيص جداً
سامسونج ستطلق سماعات لاسكلية جديدة بالتوازي مع إطلاق هاتف Galaxy S21
سامسونج قد تصدر هاتفها القابل للطي الجديد Galaxy Z Fold 3 في حزيران القادم
كيفية تفعيل أو تعطيل وضع السبات في Windows 10
كيفية حساب مجموع الخلايا في مايكروسوفت إكسل
كيفية إنشاء مجموعة ملصقات خاصة لاستخدامها في واتساب

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...